اخر الاخبار شاهد.. تدافع المئات لالتقاط "البلالين" المنتشرة في سماء الإسكندرية

أهل مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الجمعة 1 سبتمبر 2017 حيث شهدت ساحة صلاة عيد الأضحى المبارك بشارع 45 بمنطقة العصافرة، شرق الإسكندرية، أحد أكبر ساحات الصلاة بالمحافظة، تدافع وتصارع المواطنين عقب الانتهاء من أداء صلاة العيد لالتقاط "بلالين" تتساقط من السماء، وسط حالة من البهجة والفرحة سيطرت علي الجميع.

وتعد واقعة تساقط البلالين عقب الانتهاء من الصلاة أحد أهم مظاهر الاحتفال بالعيد، حيث يتم تجميع عدد كبير من البلالين داخل "شبكة" مصنوعة من الخيط، وتظل معلقة في السماء بمنتصف الشارع لحين الانتهاء من صلاة العيد، ويتم إطلاقها رويدا ليلتقطها المصلين والأطفال كنوع من إدخال الفرحة والبهجة علي المواطنين.

وعقب إطلاق البلالين تنتشر في أرجاع السماء بشكل متفرق مكونة مشهد رائع يتسبب في تصارع المواطنين وتزاحمهم لالتقاطها، وسط أجواء من الفرحة.

وأدى الآلاف من أبناء محافظة الإسكندرية بمختلف الأحياء بالمحافظة، قبل قليل، صلاة عيد الأضحي المبارك بـ ٤٣٧ ساحة خصصتها مديرية الأوقاف لأداء صلاة العيد.

كما شهدت ساحة صلاة العيد بشارع 45 بمنطقة العصافرة، توافد المئات من المواطنين استعدادا لبدء أداء شعائر صلاة عيد الأضحي، وتم توزيع البالونات والألعاب والهدايا على الأطفال.

وتناول خطباء الساحات والمساجد - خلال الخطبة - فضائل الحج، والأضحية، والحرص في هذا اليوم علي صلة الرحم وبر الوالدين، وحسن المعاملة بين الأزواج، والحرص علي التصدق وإدخال الفرحة علي الفقراء.

مصر 24 : - اخر الاخبار شاهد.. تدافع المئات لالتقاط "البلالين" المنتشرة في سماء الإسكندرية مصدره الاصلي من موقع أهل مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار شاهد.. تدافع المئات لالتقاط "البلالين" المنتشرة في سماء الإسكندرية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق