موريتانيا اليوم: أساتذة كلية الطب بنواكشوط يدخلون في إضراب مفتوح

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشوط) – دخل الأساتذة الاستشفائيون والباحثون بكلية الطب بانواكشوط في إضراب مفتوح، ابتداء من منتصف ليل البارحة، مؤكدين أنهم قرروا الدخول في إضراب مفتوح بعد أن "استنفدوا جميع طرق التفاوض مع الجهات الرسمية دون جدوائية".

 

وأكد المكتب التنفيذي للأساتذة الاستشفائيين والباحثين بكلية الطب بانواكشوط أن الدخول في الإضراب دخل حيز التنفيذي بعد انتهاء مدة الإشعار القانونية، مؤكدا تصميم "الاستشفائيين، والباحثين بكلية الطب علي المضي فيه حتى ترجع الحقوق لأهلها وتأخذ مسارها الصحيح".

 

وهنا المكتب التنفيذي أعضاء نقابه "بمناسبة عيد الأضحى المبارك، عيد التضحية والفداء"، وتمنى "لهم أياما سعيدة وحياة ناجحة في التدريس والعلاج والبحث العلمي"، كما ذكرهم "جميعا أن التضحية والفداء عوامل أساسية لنجاح كل الأهداف العظيمة".

 

وشدد المكتب التنفيذي على استعدادهم للمضي في الإضراب حتى تحقيق المطالب "مهما تطلب ذلك من تضحية وفداء"، مذكرا أعضائه نقابته بأن "الحقوق تؤخذ ولا تعطى".

 

ويشمل الإضراب رفض الأساتذة الاستشفائيين والباحثين بكلية الطب وضع امتحانات للدورة التكميلية المقررة 11 سبتمبر، وكذا مراقبة الامتحانات، أو تصحيحها، فضلا عن التدريس.

 

ويطالب الأساتذة الاستشفائيون والباحثون بكلية الطب بتنفيذ القانون المنظم لعمل الاستشفائيين الجامعيين،  ودمجهم كأساتذة تعليم عال.

مصر 24 : - موريتانيا اليوم: أساتذة كلية الطب بنواكشوط يدخلون في إضراب مفتوح مصدره الاصلي من موقع الاخبار الموريتانية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "موريتانيا اليوم: أساتذة كلية الطب بنواكشوط يدخلون في إضراب مفتوح".

أخبار ذات صلة

0 تعليق