وكالة الانباء الكويتية مجلس الشيوخ الامريكي يرفض مشروع قرار لتعديل تفويض الحرب ضد (داعش)

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث واشنطن - 13 - 9 (كونا) -- رفض مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الأربعاء تعديلا مقترحا بإلغاء قوانين الحرب ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وباقي الجماعات الإرهابية.
وصوت المجلس بواقع 61 صوتا مقابل 36 لصالح رفض المقترح الذي تقدم به السيناتور الجمهوري عن ولاية كنتاكي راند بول والذي يفرض تعديلا على قانون التفويض الدفاعي الوطني بإلغاء تفويضات عامي 2001 و 2002 باستخدام القوة العسكرية لتعقب الإرهابيين في جميع أنحاء العالم والزام الكونغرس بتمرير إطار جديد.
وفي مظهر نادر للتقارب بين الحزبين اتحد نواب جمهوريون وديموقراطيون لهزيمة مقترح بول في حين أن معظم التأييد للمقترح جاء من جانب الديموقراطيين ولم يؤيده سوى قلة من الجمهوريين.
ويرى السيناتور بول أن التفويضات الحالية بشن الحروب والتي مررت للتفويض بالعمل العسكري ضد تنظيم (القاعدة) في العراق قد أصبحت من الماضي ولا تغطي بشكل مناسب الحملة العسكرية ضد (داعش) وغيره من التنظيمات الإرهابية.
بينما يرى معارضو التعديل أن الاجراء سوف يعرض العمليات العسكرية الامريكية في أفغانستان والعراق وسوريا للخطر وسوف يبعث برسائل مختلطة للقوات المنتشرة في الخارج. (النهاية) ه ي / ه س ص

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية مجلس الشيوخ الامريكي يرفض مشروع قرار لتعديل تفويض الحرب ضد (داعش) مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية مجلس الشيوخ الامريكي يرفض مشروع قرار لتعديل تفويض الحرب ضد (داعش)".

أخبار ذات صلة

0 تعليق