توك شو.. القاهرة تستقبل وفدا من "فتح" محليا.. وتفاصيل وحدات "سكن مصر".. وخارجيا تصدر انفجار العاصمة كابول وطرد الجيش اليمني لمسلحي القاعدة من أبين ..فيديو

صدي البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صدي البلد: نشر موقع "صدى البلد"، على مدار الساعات الماضية، من أمس الأربعاء، عدد من المتابعات الإخبارية الهامة الموثقة البعض منها باللقطات المصورة والأخرى عبر الأنباء العاجلة، التي تناولتها العديد من القنوات الفضائية المصرية والعربية والعالمية، والتي تتطرق إلى جميع الأحداث الجارية وأبرزها، بداية من الشأن المحلي نهاية إلى الشأني العربي والدولي.

بدأت المتابعات الإخبارية اليوم، بنشر أخبار الخدمات المحلية المعتادة، للمواطنين، والتي بدأت بأحوال الطقس. 

«الأرصاد» تعلن موعد انكسار الموجه الحارة

قال أحمد فاروق مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعًا طفيفًا ومؤقتًا في درجات الحرارة اليوم، منوها إلى أن درجة الحرارة اليوم تسجل 37 درجة، لافتا إلى أنه من المنتظر أن تنكسر الموجه الحارة و تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية غدا الخميس.

وأَضاف "فاروق" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر التلفزيون المصري، اليوم الأربعاء، أن نسب الرطوبة بدأت فى التراجع إلى ما يقارب الـ75%. 

وأشار إلى أن العظمى بالقاهرة 37 والصغرى 25 ، والإسكندرية 31 24 ، ومطروح 30 23 ، أما بورسعيد 31 24 .

أعقبها نشرة خريطة استراشادية لأسعار السلع والخضروات والفاكهة، بالإضافة إلى العملات الأجنبية وتسجيلها في البنوك المصرية اليوم، مقابل الجنية.

أسعار العملات الأجنبية والذهب في مصر اليوم

عرض برنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "dmc"، تقريرًا مفصلًا بالأرقام عن أسعار العملات والذهب في السوق اليوم، الأربعاء.

وسجل الدولار الأمريكي 17.63 جنيه للشراء و17.73 جنيه للبيع، واليورو 21.02 جنيه للشراء، و21.23 جنيه للبيع، والجنيه الإسترليني 23.20 جنيه للشراء و23.56 جنيه للبيع، والفرنك السويسري 18.36 جنيه للشراء، و18.57 للبيع، والين الياباني "100 ين" 16.05 للشراء، و16.23 جنيه للبيع.

وسجَّلت أسعار الذهب "عيار 24 نحو 739 جنيهًا للجرام، وعيار 21 سجل 647 جنيهًا للجرام، وعيار 18 سجل 555 جنيهًا للجرام، والجنيه الذهب 5176 جنيها".

أسعار الخضراوات والفاكهة في الأسواق اليوم

عرض برنامج "8 الصبح"، المذاع على فضائية "dmc"،تقريرًا مفصلًا عن الأسعار الاسترشادية للخضراوات والفاكهة في السوق اليوم، الأربعاء.

وسجلت أسعار الخضراوات " الطماطم 5.5 جنيه للكيلو، البطاطس 3.75 جنيه، البصل 2.75 جنيه، الكوسة 6.5 جنيهات، الفاصوليا 6 جنيهات، القلقاس 5 جنيهات، الفلفل الرومي 3 جنيهات، الفلفل الألوان 12 جنيها". 

كما سجلت أسعار الفاكهة، "الجوافة 7 جنيهات، رمان 7 جنيهات، كنتالوب 8 جنيهات، الكاكا 10 جنيهات، تفاح صيفي 11 جنيها، خوخ مستورد 15 جنيها، برقوق مستورد 21 جنيها، التفاح الأمريكي 30 جنيها".

أما على مستوى الشأن الإخباري السياسي المحلي، تصدر خلال الظهيرة، نبأ استقبال القاهرة لوفد من حركة فتح لبحث إتمام المصالحة الفلسطينية، إذ أفادت فضائية "اكسترا نيوز" فى خبر عاجل لها، أن القاهرة سوف تستقبل وفدًا من حركة فتح الفلسطينية بعد غد الجمعة لبحث إتمام المصالحة الوطنية.

وأوضحت "الفضائية"، أن الوفد يضم حركة فتح عزام الأحمد وحسين الشيخ وروحى فتوح مفوض العلاقات الدولية بالحركة.

وعلى الجانب الأخر، للسياسات الخارجية، كانت هناك مداخلة فضائية للمتحدث باسم وزارة الخارجية، والتي أكد خلالها أن مصر تتواصل مع جميع الأطراف الليبية لحل الأزمة.

وقال المستشار احمد ابو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن مشاركة وزير الخارجية سامح شكري في الاجتماع الوزاري السداسي بلندن حول الأزمة الليبية، جاءت بمبادرة بريطانية لدعوة الدول المؤثرة والفاعلة في الملف الليبي، ولقاء غسان سلامة المبعوث الأممي بليبيا، والتشاور في مستقبل الازمة الليبية.

واضاف "أبو زيد" خلال مداخلة هاتفية له بفضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن المؤتمر يستهدف جهود الوساطة لحل الأزمة الليبية، والاستماع الى رؤية مبعوث الأمم المتحدة، وتقريب وجهات نظر الاطراف الليبية.

واكد أن مصر تقوم بدور مهم في التواصل مع جميع الأطراف الليبية في الفترة الأخيرة، مشددا على ضرورة تقريب وجهات النظر حول النقاط الخلافية في اتفاق الصخيرات، مشيرا إلى أن هناك حرص واهتمام من الدول الاقليمية للجهد المصري وما يتسهدفه هذا الجهد من نتائج.

واشار إلى أن الأمم المتحدة هي الراعي الرئيسي للحوار السياسي في ليبيا، ومبعوثها الأممي هو المسئوال عن وضع خارطة الطريق لتسير عليه.

وعلى المستوى الاجتماعي، جاءت تصريحات فضائية اليوم، لسكرتير عام شعبة الصيدليات، حول وجود نقص فى حبوب منع الحمل والمحاليل ومشتقات الدم.

وقال الدكتور حاتم البدوى سكرتير عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، إنه يوجد نقص شديد فى أدوية ليس لها بدائل بالسوق المصرية مثل الهرمونات وحبوب منع الحمل والحقن الخاصة بأمراض الذكورة بالإضافة إلى بعض القطرات المستوردة غير المتوفرة بالسوق ومشتقات الدم والمحاليل الطبية، لافتًا إلى أنه يتم استيراد أغلب مشتقات الدم من الخارج لأنه لا يوجد إلا مصنع فاكسيرا فقط فى مصر الذى كان ينتج مشتقات الدم، مفيدًا بأن العمل بمصنع فاكسيرا توقف منذ ثورة 2011.

وأضاف البدوى خلال حديثه ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا"، أنه كان هناك مصنع وحيد فى مصر كان ينتج المحاليل الطبية يكفى حاجة المرضى بمصر بنسبة 60%، مشيرًا إلى أن المصنع تعثر منذ عامين فى "تشغيلتين" وعلى الفور صدر قرار بإغلاق المصنع، مما أثر على المحاليل فى مصر ونقصها كما ظهرت مشكلة السوق السوداء فى المحاليل نتيجة لغلق المصنع المفاجئ.

وأوضح أنه كان يجب سحب التشغيلتين اللتين بهما خطأ وتطبيق غرامة على الشركة دون إغلاقها.

وأعقبها أيضا، نشر وزارة الإسكان، لتفاصيل وشروط وحدات "سكن مصر"، إذ أكد المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان، أن الوزارة تعمل على توفير وحدات سكنية لجميع فئات المجتمع، مشيرا إلى أن هناك 3 مشروعات رئيسية خاصة بالإسكان، وهم مشروع الإسكان الاجتماعي لمنخفضي الدخل، ومشروع سكن مصر لمتوسطي الدخل، ومشروع دار مصر للفئة المتميزة.

وأضاف "عباس" خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد"، على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن وحدات سكن مصر عبارة عن 3 غرف وصالة وتتراوح مسحتها من 106 لـ118 مترا، وهي غير مدعمة وكاملة التشطيب، مشيرا إلى أن من شروط التقدم لحجز وحدات سكن مصر أن لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة، وأن لا يكون سبق له وأن قام بحجز وحدات أخرى في مشاريع الاسكان.

وأوضح أنه لا يشترط دخل معين أو وظيفة للتقدم لحجز وحدات مشروع سكن مصر، لافتا إلى أنه سيتم طرح 40 ألف وحدة سكنية في المشروع .

وأشار إلى أنه تقدم حتى الآن أكثر من 75 ألف مواطن لشراء كراسة الشروط، والحجز مستمر حتى يوم 5 أكتوبر المقبل.

وأكد معاون وزير الاسكان، أن حرص الوزارة على وصول الدعم لمستحقيه سبب تأخر تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي.

أما فيما يخص الشأن العربي والدولي، تصدر اليوم، إعلان الجيش اليمني طرد مسلحي تنظيم القاعدة من محافظة أبين، إذ أفادت فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل لها، بأن الجيش اليمني يعلن طرد مسلحي تنظيم القاعدة الإرهابي من مديرية الوضيع بمحافظة أبين الواقعة جنوب شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وكان هناك على الجانب الآخر، مؤتمر "أوقفوا إرهاب قطر"، الذي أوصى في اجتماعه اليوم، دول الاتحاد الأوربي بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة، خلال جلسته الذي عقدها في العاصمة النرويجية أوسلو.

وأكد المشاركون فى المؤتمر، الذي نقلت فضائية "اكسترا نيوز"، جزء منه، منذ قليل، على رفضهم لزيارة أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة، للأراضي الفرنسية، قائلين: "نحن ماضون في خطتنا كحركة عالمية لمواجهة الإرهاب ومواجهة إرهاب ودعم قطر للتطرف والتشدد العام".

واختتم الجولة الإخبارية الدولية، عبر الفضائيات، بنأ عاجل، حول وقوع تفجير ضخم بالعاصمة الأفغانية كابول، إذ أفادت قناة "اكسترا نيوز"، في شريط العاجل الخاص بها، وقوع تفجير ضخم بالعاصمة الأفغانية كابول قرب بالقرب من أحد الملاعب الرياضية.

وعلى المستوى الإعلامي، والأزمات الفضائية، التي تعاصرها، بعض المحطات المصرية، الخاصة، أعلنت شركة "تواصل" عن شراء شبكة قنوات «الحياة».

وقالت الشركة، في بيان لها، إنه فى ضوء ما يتردد من أخبار ومعلومات مغلوطة حول هوية الملاك الجدد لشبكة قنوات الحياة، تؤكد شركة "تواصل" على شرائها «شبكة قنوات الحياة» من شركة سيجما للإعلام، وليس لأحد البنوك أي علاقة بالصفقة.

وتقيم شركة «تواصل» مؤتمرا صحفيا الأسبوع المقبل، للإعلان عن جميع تفاصيل صفقة شرائها لشبكة قنوات الحياة، والتي تعد الصفقة الأضخم في الإعلام المصرى خلال السنوات الأخيرة، كما تعلن خلال المؤتمر الصحفى عن قائمة المساهمين في شركة «تواصل».

وينص اتفاق البيع بين شركتى "تواصل" و"سيجما" على شراء مجموعة "تواصل" شبكة قنوات الحياة وأصولها بالكامل، ومن المقرر أن تتسلم "تواصل" استوديوهات الحياة الأسبوع المقبل لمباشرة الإدارة الكاملة للشبكة. 

وتعتزم مجموعة "تواصل" إعادة هيكلة وتطوير الشبكة بما يضمن استمرار نجاحها واحتلالها موقع القمة بين المحطات الفضائية المصرية.

ووقع عقد الاتفاقية بين الجانبين الدكتور السيد البدوي رئيس مجلس إدارة شركة سيجما للإعلام وشريف خالد رئيس مجلس إدارة مجموعة «تواصل» وأشرف على إعداد الاتفاقية الدكتور هاني سري الدين والدكتور محمد بكري بالتنسيق مع شركة « سي آي كابيتال» باعتبارها المستشار المالي للصفقة.

وأكد الجانبان حرصهما الشديد على ضمان حقوق العاملين في الشبكة، ومنح الأولوية الكاملة لتسوية كافة مستحقاتهم المالية المتأخرة فور الانتهاء من إجراءات عقد البيع النهائي.

مصر 24 : - توك شو.. القاهرة تستقبل وفدا من "فتح" محليا.. وتفاصيل وحدات "سكن مصر".. وخارجيا تصدر انفجار العاصمة كابول وطرد الجيش اليمني لمسلحي القاعدة من أبين ..فيديو مصدره الاصلي من موقع صدي البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "توك شو.. القاهرة تستقبل وفدا من "فتح" محليا.. وتفاصيل وحدات "سكن مصر".. وخارجيا تصدر انفجار العاصمة كابول وطرد الجيش اليمني لمسلحي القاعدة من أبين ..فيديو".

أخبار ذات صلة

0 تعليق