اخبار العالم اليوم" ساندرز يكشف عن مشروعه لقانون الرعاية الصحية

اخبار وتطورات امريكا والعالم اليوم كشف عضو مجلس الشيوخ بيرني ساندرز (فيرمونت) الأربعاء عن مشروع قانون جديد للرعاية الصحية (Medicare For All)، معربا عن ثقته في أن "الرعاية الصحية ستكون حقا للجميع في الولايات المتحدة".

ويهدف مشروع القانون إلى تكفل الحكومة بدفع تكاليف الرعاية الصحية الأساسية للسكان، اعتمادا على نظام الدافع الواحد Single Payer.

ووقف بجانب ساندرز لدى الكشف عن تفاصيل مشروع القانون 16 ديموقراطيا يدعمون المبادرة، من بينهم إليزابيث وارن (ماساتشوستس) وكاميلا هاريس (كاليفورنيا).

ويرغب ساندرز، حسب الخطة التي أعلنها، تطبيق القانون حال إقراره على أربع سنوات، بحيث تضم كل سنة فئة عمرية معينة، حتى تمتد التغطية للجميع في نهاية المدة. وستبدأ السنة الأولى بتوفير الرعاية الصحية لمن تبلغ أعمارهم 18 عاما فأقل.

وتقدر تكلفة قانون في حال إقراره وتنفيذه، نحو 1.38 ترليون دولار في العام.

وحسب المشروع، فإن تغطية تكاليف خطة الرعاية الصحية هذه تتم عبر مصادر تمويل، من بينها مساهمات المشترك وضرائب نسبية تعتمد على دخله، بالإضافة إلى تعديل نسبة ضرائب الدخل المفروضة على الأغنياء. فعلى سبيل المثال، تصبح نسبة الضرائب المستحصلة لمن يصل دخله السنوي بين مليونين و10 ملايين دولار، 48 في المئة، و52 في المئة لمن يجنون أكثر من 10 ملايين في السنة.

وتحدث المرشح السابق لانتخابات الحزب الديموقراطي التمهيدية في 2016 في أكثر من مناسبة عن ضرورة توفير نظام رعاية صحية لجميع الأميركيين، بغض النظر أوضاعهم الاقتصادية.

ووصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره هكبي ساندزر خطة ساندرز بـ"السيئة للغاية"، مضيفة "لا أستطيع التفكير في أمر أكثر سوءا من زيادة تدخل الحكومة في الرعاية الصحية بدلا من تقليل دورها".

وأضافت ساندرز أن انتخابات 2016 الرئاسية كانت دليلا على رفض الأميركيين لفكرة كهذه.

مصر 24 : - اخبار العالم اليوم" ساندرز يكشف عن مشروعه لقانون الرعاية الصحية مصدره الاصلي من موقع راديو سوا العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم اليوم" ساندرز يكشف عن مشروعه لقانون الرعاية الصحية".

قد تقرأ أيضا