اخر الاخبار "مستقبل وطن" يطالب بمقاضاة "هيومان رايتس" دوليا

اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الخميس 14 سبتمبر 2017 حيث طالب النائب محمد سليم نائب رئيس حزب مستقبل وطن، بأن بمقاضاة منظمة هيومان رايتس ووتش دوليا، لدعمها الإرهاب ضد استقرار مصر والدول العربية.

وقال سليم، إن هذه المنظمة تتخذ من حقوق الإنسان ستارًا لوجهها القبيح الذى يعبث دوما بالأمن القومي العربي، مشيرًا إلى أنها تعمل من أجل تنفيذ أجندات لدول معادية للدولة المصرية مثل قطر وتركيا وإسرائيل، لزعزعة استقرار الدولة واستهداف الثقة بين المواطن والحكومة لكن المصريين بوعيهم وإدراكهم لما يحاك ضد وطنهم فوتوا الفرصة على أعداء الدولة.

وأكد نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن مصر قادرة على مواجهة مثل هذه المنظمات فكما كسرت شوكة الإخوان الإرهابية ستكسر شوكة أي كيان يحاول أن يهدد استقرارها.

وكانت منظمة هيومان رايتس ووتش، اتهمت قوات الشرطة والأمن الوطني، بتعذيب المعتقلين السياسيين بأساليب مختلفة من بينها الاغتصاب.

وقالت المنظمة إن تقريرها، المؤلف من 44 صفحة، "يوثق كيف تستخدم قوات الأمن، لا سيما عناصر وضباط الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية، التعذيب لإرغام المشتبه بهم على الاعتراف أو الإفصاح عن معلومات، أو لمعاقبتهم".

وذكر التقرير أن النيابة العامة "تتجاهل عادة شكاوى المحتجزين بشأن سوء المعاملة وتهددهم في بعض الأحيان بالتعذيب، مما يخلق بيئة من الإفلات شبه التام من العقاب".

وتقول هيومن رايتس ووتش، إنها أجرت مقابلات مع 19 معتقلا سابقا وأسرة معتقل آخر قالوا إنهم تعرضوا للتعذيب بين عامي 2014 و2016، وأشارت إلى أنها التقت أيضا بمحاميي الدفاع عن هؤلاء وحقوقيين مصريين، كما راجعت، حسب قولها، عشرات التقارير عن التعذيب التي أصدرتها المنظمات الحقوقية ووسائل إعلام مصرية.

من جانبها، نفت الخارجية المصرية التقرير ووصفت ما جاء فيه بأنه من قبيل الاستهداف والتشويه المتعمد من جانب المنظمة.

وقال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن المنظمة "معروف أجندتها السياسة وتوجهاتها المنحازة، مضيفا أنها تعبر عن مصالح الجهات والدول التي تمولها".

وقالت المنظمة، في تقرير بشأن حقوق الإنسان في مصر، إن "ضباط وعناصر الشرطة وقطاع الأمن الوطني في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي يعذبون المعتقلين السياسيين بشكل روتيني، وبأساليب تشمل الضرب والصعق بالكهرباء وأحيانا الاغتصاب".

وفي التقرير، قال نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة جو ستورك: "الرئيس السيسي أعطى ضباط وعناصر الشرطة والأمن الوطني الضوء الأخضر لاستخدام التعذيب كلما أرادوا".

واستنكر المتحدث باسم الخارجية المصرية استمرار ما وصفه بالمحاولات "اليائسة للتشويه المتعمد لثورة الثلاثين من يونيو، ووصفها بالانقلاب العسكري ضد رئيس منتخب، وتشبيه أوضاع حقوق الإنسان في مصر بفترة ما قبل ثورة يناير".

مصر 24 : - اخر الاخبار "مستقبل وطن" يطالب بمقاضاة "هيومان رايتس" دوليا مصدره الاصلي من موقع أهل مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار "مستقبل وطن" يطالب بمقاضاة "هيومان رايتس" دوليا".

قد تقرأ أيضا