عاجل

اخر الاخبار 7 معلومات لا تعرفها عن "قنبلة التعتيم".. صنعتها كوريا الجنوبية للرد على صواريخ بيونج يانج

أهل مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الأحد 8 أكتوبر 2017 حيث قنبلة التعتيم، أو القنبلة الناعمه، تكمن خطورتها الفتاكه في إختراق دفاعات العدو، حيث ذكرت مصادر عسكرية كورية جنوبية، اليوم الأحد، أن السلطات الكورية الجنوبية، حصلت على تقنيات صناعة قنبلة غير مميتة يمكن أن تعطل أنظمة الطاقة في كوريا الشمالية في حالة الحرب، وتعتبر جزء أساسي من برنامج الضربة الوقائية لكوريا الجنوبية والذي يطلق عليه اسم "سلسلة القتل"، وترصد" أهل مصر"، أبرز 5 معلومات حول القنبلة الـ"غير مميته".

1-ماهي قنبلة التعتيم:
تسمي بالـ"قنبله الناعمه" الـ"غير مميتة" لأنها تؤثر فقط على أنظمة الطاقة الكهربائية المستهدفة.

2- كيف تعمل "قنبلة التعتيم:

عندما تنفجر تنتج نبضات من الطاقة المغناطسيسية ذات الموجات القصيرة جدًا (ميكروية)، وتبعث خيوطًا من الألياف الكربونية تؤثر سلبًا في شبكات الطاقة، وتعطل جميع الأنظمة العاملة بالكهرباء حتى وإن كانت على عمق تحت الأرض، وتعمل عن طريق نشر خيوط الكربون الجرافيت المعالجة كيميائيا على المرافق الكهربائية لخلق ماس كهربائي وتعطيل شبكة الكهرباء.

3- تكلفتها

يبلغ تكلفة تصنيع القنبلة حوالي 500 مليون وون "436 ألف دولار" بحسب تقارير مبدائية أعلنت عنها وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، وطلبت أن تخصص ميزانية بنفس التكلفه في العام المقبل، ولكن وزارة المالية لم تقبل ذلك.

4- كيف يتم تأمين القنبلة

تحسبًا لإستهداف مكان التصنيع إتخذت السلطات الكورية الجنوبية جميع التقنيات لتطوير قنبلة جرافيتية بواسطة وكالة تنمية الدفاع تم تأمينها وهي في المرحلة التي يمكن فيها بناء القنابل في أي وقت"، بحسبما نقلت وكالة يونهاب عن مسئول عسكري كوري جنوبي لم تكشف عن اسمه.

5-لماذا الشغف الكوري الجنوبي بالقنبلة

تم تطوير هذا السلاح من قبل وكالة تنمية الدفاع الكورية الجنوبية كجزء أساسي من برنامج الضربة الوقائية لكوريا الجنوبية والذي يطلق عليه اسم "سلسلة القتل".

6- أين صنعت وطورت وأستخدمت

طورت بجهود أمريكية بريطانية مشتركة، وقد استخدمتها الولايات المتحدة لأول مرة ضد العراق في حرب الخليج 1990-1991 ومرة أخرى من قبل الناتو ضد صربيا في عام 1999 في أثناء حرب كوسوفا، ضد العاصمة اليوغسلافية بلجراد، حيث أظلمتها عدة أيام.

7- الامراض التي تتسبب بها

تحدث "قنبلة التعتيم" عند إلقائها إحساس مزعج في جلد الإنسان، وهو ما دفع وكالات تنفيذ القانون في الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء مزيد من الاختبارات عليها للاستفادة بها في السيطرة على الحشود والمتظاهرين، لذلك يمكن حملها بواسطة الجنود عند القتال في المدن كم يمنك أن تُلقى من الجو.

مصر 24 : - اخر الاخبار 7 معلومات لا تعرفها عن "قنبلة التعتيم".. صنعتها كوريا الجنوبية للرد على صواريخ بيونج يانج مصدره الاصلي من موقع أهل مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار 7 معلومات لا تعرفها عن "قنبلة التعتيم".. صنعتها كوريا الجنوبية للرد على صواريخ بيونج يانج".

0 تعليق