معهد أمريكي: أغلبية الشعب المصري يؤيدون قرارات ترامب ضد إيران

صدي البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
صدي البلد: أشار تقرير صادر عن "معهد واشنطن" لدراسات الشرق الأوسط إلى أن أغلب الشعب المصري يؤيد خطوات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي يخطط للقيام بها ضد إيران.

وقال التقرير الصادر عن المعهد إن جميع استطلاعات الرأي أشارت إلى موافقة 1% فقط من الشعب المصري لسياسات إيران، والأغلبية يرفضون وجود إيران في المنطقة، حيث إن السبب الرئيسي للخلاف مع قطر هو تعاونها مع إيران.

كما أن أغلب حلفاء إيران يلقون الرفض من قبل المصريين، حيث رفض 91% وجود حزب الله اللبناني في المنطقة، والمعروف أنه أقوى حليف لإيران، كما أن نفص النسبة بالنسبة للحوثيين، حلفاء إيران في اليمن.

وعلاوة على ذلك، قال الإستطلاع أن 14٪ فقط يروا أنه من المهم الى حد ما بالنسبة لمصر أن تقيم علاقات جيدة مع ايران، في حين أن 56٪ منهم يرغبوا في علاقات جيدة مع الولايات المتحدة.

وأضاف التقرير أن هذا الأمر يدل على مدى رغبة الشعب المصري في تعزيز العلاقات بين البلدين على الرغم من رفضه لبعض سياسات الولايات المتحدة.

مصر 24 : - معهد أمريكي: أغلبية الشعب المصري يؤيدون قرارات ترامب ضد إيران مصدره الاصلي من موقع صدي البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "معهد أمريكي: أغلبية الشعب المصري يؤيدون قرارات ترامب ضد إيران".

أخبار ذات صلة

0 تعليق