وكالة الانباء الكويتية الجيش التركي يبدأ تشكيل نقاط مراقبة في ادلب السورية

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث انقرة - 13 - 10 (كونا) -- اعلنت هيئة رئاسة الأركان التركية اليوم الجمعة ان قواتها بدأت تشكيل نقاط مراقبة في محافظة ادلب شمال سوريا في اطار الجهود الرامية لتأسيس مناطق خفض التوتر بسوريا.
وقالت الرئاسة في بيان ان تشكيل نقاط الرصد بدأ مساء أمس الخميس بالتنسيق مع أنشطة المراقبة التي بدأت الاثنين الماضي مضيفا ان الجيش التركي "يؤدي واجبه وفق قواعد الاشتباك".
وفي سياق متصل ذكرت وسائل اعلام محلية ان أول قافلة عسكرية من القوات التركية والمكونة من 30 عربة مدرعة وأكثر من مئة جندي معظمهم من القوات الخاصة و(الكوماندوز) عبرت الى ادلب مساء أمس الخميس.
وكان الجيش التركي اعلن الاثنين الماضي ان قواته توغلت في ادلب ضمن خطة من ثلاثة محاور لحماية السوريين الموجودين في إدلب واحباط مشروع تمدد الاحزاب التي تتهمها أنقرة ب"الإرهاب".
وتأتي هذه الخطوة في اطار اتفاق تنفيذ وقف اطلاق النار في مناطق خفض التوتر في ادلب بين الدول الضامنة الثلاث تركيا وروسيا وايران.(النهاية) ر س / م خ

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية الجيش التركي يبدأ تشكيل نقاط مراقبة في ادلب السورية مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية الجيش التركي يبدأ تشكيل نقاط مراقبة في ادلب السورية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق