النقل في أسبوع.."عرفات" يلتقي وفد خبراء برنامج دعم سياسات قطاع النقل البري التابع للاتحاد الأوروبي.. تفقد طريق "شبرا -بنها الحر".. وإقالة رئيس النقل النهري

صدي البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
  • صدي البلد: عرفات ووزيرا المالية والتخطيط يتفقدون طريق شبرا - بنها الحر
  • جولة تفقدية مفاجئة لوزير النقل بالمترو
  • إقالة رئيس النقل النهرى وتعيين عبد العظيم علي رئيسًا للهيئة

ينشر موقع "صدى البلد" الإخباري أهم الأخبار التي نشرت عن وزارة النقل وكافة القطاعات داخل الوزارة، حيث كان للدكتور هشام عرفات وزير النقل نشاط مكثف خلال الأسبوع الماضى، حيث اجتمع وزير النقل مع مجموعة خبراء برنامج دعم سياسات قطاع النقل البري المقدم من الاتحاد الأوروبي لمناقشة التقرير الخاص بمشكلات قطاع النقل البرى فى مصر وكيفية التغلب عليها وتأمين سلامة المرور على الطرق والذى تم إعداده بمعرفة خبراء المشروع ، وحضر اللقاء مستشارو الوزير للاستثمار والتعاون الدولى ورئيس جهاز تنظيم النقل بين المحافظات.

واستعرض الوزير ما جاء بالتقرير من تحديد لأهم الأولويات العاجلة التى تتعلق بمشكلات النقل البري والإجراءات الخاصة بالتغلب عليها على المدى قصير وطويل الأجل وتطوير التشريعات وتدريب كوادر النقل البرى لضمان جودة الخدمة وتعزيز التنافسية لقطاع الناقلين الوطنيين.

وأشار وزير النقل إلى أن هناك اهتماما كبيرا من جانب الوزارة لتطوير قطاع النقل البرى فى مصر خاصة بعد التقدم الهائل فى مشروعات الطرق فى مصر وبعد الطفرة الهائلة فى شبكة الطرق مع تنفيذ المشروع القومي للطرق بالإضافة إلى الاهتمام بصيانة الشبكة الحالية وتأمين سلامة المرور فى ظل زيادة الطلب على النقل عبر شبكات الطرق.

كما تفقد كل من الدكتور هشام عرفات وزير النقل والدكتور عمرو الجارحي وزير المالية والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط طريق شبرا /بنها الحر وبحضور اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى.

وأعلن الدكتور هشام عرفات أن طريق "شبرا / بنها الحر" جاهز للافتتاح الرسمي وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ كافة أعمال تركيب العلامات المرورية وإلارشادية والنيوجيرسى والتخطيط .

وتفقد الوزراء قطاعات الطريق بطول 40 كم وقدم رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري عرضا تقديميا عن مراحل تنفيذ الطريق حتى الانتهاء منه كما تمت مناقشة موقف تمويل المشروعات القومية وخاصة تكلفة استكمال الدائري الاقليمي "القوس الشمالي الشرقي- القوس الشمالي الغربي" بطول 91 كم بتكلفة مالية 7 مليارات جنيه كما تمت مناقشة المتطلبات المالية للمرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق بتكلفة 10.6 مليار جنيه.

وأوضح وزير النقل أن هذا الطريق أول طريق زراعى حر بدون تقاطعات مرورية فى مصر يقطعه المسافر فى 20 دقيقة، وبه محطات للخدمة على جانبيه من محطات تموين وقود لخدمة المسافرين وادارة للمرور ونقاط أمنية ونقاط إسعاف وسيساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي، الذي يمر عليه ما يزيد عن 140 ألف سيارة في اليوم وسيمثل محورًا جديدًا، يربط مباشرة بين الطريق الدائري، والطريق الدائري الإقليمي، دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

وأضاف أن عمليات تنفيذ الطريق تمت وفقًا لقياسات الجودة العالية وتم عمل عدد من تجارب التحميل على الطريق والأعمال الصناعية به والتي اثبتت نتائجها أن الطريق وما يشمله من كباري مطابق للمواصفات القياسية المصرية والاشتراطات الفنية.

جدير بالذكر ان طريق شبرا بنها الحر، تبلغ تكلفته 3.3 مليار جنيه ويبلغ طوله 40 كم، ويشمل 62 عملًا صناعيًا "38 كوبري و24 نفق" وتبلغ تكلفة نزع الملكية 1.9 مليار جنيه.

وأجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل جولة مفاجئة بمحطات مترو الانفاق حيث تفقد الوزير عددا من محطات الخط الثالث بدءا من محطة الاستاد ومرورا بمحطة العباسية ووصولا الى محطة العتبة التبادلية حيث تفقد ارصفة المحطة سواء بالخط الثاني او الثالث للمترو.

واطمأن على نظافة الارصفة وطالب الوزير مسئولي المحطات يالتعامل الجيد مع الركاب والتقى بعدد من المواطنين وهنأهم بفوز المنتخب والصعود لكأس العالم لافتا الى ان الوزارة وضعت خطة لتطوير الخطين الاول والثاني للمترو بالتوازي مع اعمال تنفيذ مراحل الخطين الثالث والرابع نظرا لما يمثله المترو من أهمية كبرى في منظومة النقل الجماعي داخل القاهرة الكبرى.

كما أصدر الدكتور هشام عرفات وزير النقل قرارًا بإعارة الدكتور عبد العظيم محمد علي الأستاذ المساعد بمعهد بحوث الهيدروليكا بالمركز القومي لبحوث المياه التابع لوزارة الموارد المائية والري للعمل رئيسًا للهيئة العامة للنقل النهري لمدة عام وذلك خلفا للواء رضا اسماعيل المقال رغم التجديد له فى أغسطس الماضي.

مصر 24 : - النقل في أسبوع.."عرفات" يلتقي وفد خبراء برنامج دعم سياسات قطاع النقل البري التابع للاتحاد الأوروبي.. تفقد طريق "شبرا -بنها الحر".. وإقالة رئيس النقل النهري مصدره الاصلي من موقع صدي البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "النقل في أسبوع.."عرفات" يلتقي وفد خبراء برنامج دعم سياسات قطاع النقل البري التابع للاتحاد الأوروبي.. تفقد طريق "شبرا -بنها الحر".. وإقالة رئيس النقل النهري".

أخبار ذات صلة

0 تعليق