عاجل

اخر الاخبار 25 صورة تحكي الليلة الكبيرة لشيخ العرب السطوحي... السيد البدوي

أهل مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الجمعة 13 أكتوبر 2017 حيث توافد الملايين من عشاق ومحبى العارف بالله السيد أحمد البدوي، إلى مسجده بمدينة طنطا، من شتى بقاع مصر، ليشاركوا الاحتفال بمولد السيد أحمد البدوي القطب الصوفي الكبير.

وتحتفل محافظة الغربية مدة أسبوع كل عام مولده، فيحضر عشاق آل بيت رسول الله، تاركين دنياهم، جالسين في رحاب المسجد الأحمدي.

وعلى كلمات الذكر يتمايل الدراويش فى حضرة العارف بالله السيد البدوي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، وهو أحمد بن علي بن يحيى، إمام صوفي سني عربي، وثالث أقطاب الولاية الأربعة لدى المتصوفين.

وإليه تُنسب الطريقة البدوية ذات الراية الحمراء، ولُقب بالبدوي لأنه كان دائم تغطية وجهه باللثام مثل أهل البادية، وله الكثير من الألقاب، أشهرها شيخ العرب، والسطوحي، ينتهي نسبه من جهة أبيه إلى الحسين بن علي بن أبي طالب.

ولد البدوي بمدينة فاس المغربية 596 هـ/1199 م، وهاجر إلى مكة مع عائلته في سن سبع سنوات، واستغرقت الرحلة أربع سنوات، منهم ثلاث سنوات أقاموها بمصر.

وعندما بلغ الثمانية والثلاثين من عمره، سافر إلى العراق مع شقيقه الأكبر حسن، ورجع بعد عام واحد إلى مكة، ثم قرر في نفس عام رجوعه، الهجرة إلى مصر، وتحديداً إلى مدينة طنطا، لتكون موطن انتشار طريقته.

مصر 24 : - اخر الاخبار 25 صورة تحكي الليلة الكبيرة لشيخ العرب السطوحي... السيد البدوي مصدره الاصلي من موقع أهل مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار 25 صورة تحكي الليلة الكبيرة لشيخ العرب السطوحي... السيد البدوي".

أخبار ذات صلة

0 تعليق