اخبار فلسطين اليوم "الإغاثة 48" تنظم دورة حول إجراءات الوقاية من "كورونا" بغزة

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث نظمت جمعية "الإغاثة 48" دورة تدريبية لـ50 طبيبًا حديثي التخرج حول إجراءات الوقاية من فايروس "كورونا" الوبائي، ومهارات استخدام أجهزة العناية المركزة في قطاع غزة.

ولفت الجمعية في بيان وصل "صفا" أنّ الدورة التدريبية تأتي ضمن جهود جمعية الإغاثة لدعم القطاع الصحي في غزة للتصدي لجائحة كورونا، وذلك شعورًا من الأهل بالداخل الفلسطيني المحتل لمسؤوليتهم الانسانية والأخلاقية تُجاه أهلهم في قطاع غزة.

واعتبر رئيس الجمعية علي الكتنانى أنّ هذه الدورة هي أول الأنشطة الهادفة إلى رفع قدرة الطواقم البشرية في قطاع غزة والتي جاءت بناءً على تقييم الاحتياجات خلال زيارته لغزة نهاية العام الماضي، لا سيما في ظل ضعف الإمكانيات، وقلة الموارد التي يعاني منها القطاع المحاصر.

من جانبه، بيّن مدير عام جمعية "الإغاثة 48" غازي عيسى أنّ الدورة تأتي انسجامًا مع استراتيجية الإغاثة التي تقوم على نهج التنمية الذي يركز على تطوير الكادر البشري، موضحًا أنّ المشروع يأتي كجزء من مشروع الاستجابة العاجلة لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد-19) في قطاع غزة.

بدور، أوضح مدير مكتب "الإغاثة 48" في قطاع غزة أسامة البلعاوي أنّه تم تنفيذ التدريب على مرحلتين، الأول اشتمل على التدريب عن بعد على المفاهيم حول مرض كورونا (كوفيد-19) والوقاية منه، والثاني كان جزءًا عمليًا لاستخدام أجهزة العناية المركزة.

وأكّد البلعاوي أن التدريب "يتماشى مع المعايير الإنسانية الأساسية في الجودة والمساءلة؛ لتأهيل الأطباء ليكونوا رديفًا لوزارة الصحة في أي وقت تحتاج الوزارة لهم"، مشدّدًا على أنّه تمّ اتباع جميع التعليمات والإرشادات الصادرة عن وزارة الصحة المتعلقة بالتباعد الاجتماعي خلال التدريب من أجل الوقاية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم "الإغاثة 48" تنظم دورة حول إجراءات الوقاية من "كورونا" بغزة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق