وكالة الانباء الكويتية مدريد: استمرار حالة التوتر في (كتالونيا) سيخفض توقعات النمو الاقتصادي

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث مدريد - 13 - 10 (كونا) -- قالت نائبة رئيس الوزراء الاسبانية سورايا دي سانتاماريا اليوم الجمعة ان استمرار حالة التوتر الحالية في (كتالونيا) سيؤثر سلبا على توقعات النمو الاقتصادي في البلاد للعام المقبل.
وأضافت سانتاماريا في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء ان استمرار الوضع الحالي في (كتالونيا) "سيلزم الحكومة الاسبانية بخفض توقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي لعام 2018" علما انها تتوقع نموه بنسبة 6ر2 بالمئة في العام المقبل.
وحذرت من ان الوضع الحالي في الإقليم من شأنه "إغراق كتالونيا في حالة تباطؤ اقتصادي إن لم يكن في حالة ركود".
وشددت على ان الأزمة في (كتالونيا) بدأت تؤثر على قطاعات عدة لا سيما قطاع السياحة الذي شهد انخفاض حجوزات الفنادق بنسبة تتراوح بين 20 و30 بالمئة عقب الاستفتاء "غير الشرعي" الذي نظمته حكومة الإقليم في الأول من الشهر الجاري.
يذكر ان أكثر من 40 شركة غيرت خلال الأيام الماضية مقراتها الاجتماعية فيما غيرت اخرى مقراتها المالية أيضا خوفا من حالة التوتر وعدم اليقين التي تسود الإقليم علما ان الحكومة الاسبانية كانت قد صادقت على مرسوم قانون لتسهيل ذلك. (النهاية) ه ن د / أ م س

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية مدريد: استمرار حالة التوتر في (كتالونيا) سيخفض توقعات النمو الاقتصادي مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية مدريد: استمرار حالة التوتر في (كتالونيا) سيخفض توقعات النمو الاقتصادي".

أخبار ذات صلة

0 تعليق