وكالة الانباء الكويتية روسيا تؤكد التزامها بالاتفاق النووي مع إيران

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث سانت بطرسبورغ - 13 - 10 (كونا) -- اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة التزام بلاده بالاتفاق النووي الذي وقعته مجوعة (5 +1) مع ايران.
وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان لافروف اعرب عن هذا الموقف خلال اتصال هاتفي اجراه مع نظيره الايراني جواد ظريف مشددا على عزم روسيا الثابت تنفيذ هذا الاتفاق بالشكل الذي اقره مجلس الامن.
واضاف البيان ان لافروف وظريف ناقشا كذلك العلاقات الثنائية دون الإعلان عن مزيد من التفاصيل.
وكانت مجموعة (5 + 1) التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن اضافة الى المانيا قد توصلت مع ايران منتصف عام 2015 لتوقيع اتفاق شامل بينهما ينهي ازمة بين الجانبين استمرت نحو 12 عاما.
ويقضي الاتفاق برفع العقوبات التي يفرضها الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة والامم المتحدة على ايران مقابل موافقتها على فرض قيود طويلة المدى على برنامجها النووي.
ودأب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على انتقاد الاتفاق النووي الذي يعد أحد أبرز إنجازات سلفه باراك أوباما اذ وصفه في خطابه الذي ألقاه الشهر الماضي بالامم المتحدة بأنه "من أسوأ الصفقات التي دخلت فيها الولايات المتحدة". (النهاية) ا س / أ م س

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية روسيا تؤكد التزامها بالاتفاق النووي مع إيران مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية روسيا تؤكد التزامها بالاتفاق النووي مع إيران".

أخبار ذات صلة

0 تعليق