عاجل

رئيس القابضة الكيماوية: تنفيذ 73% من مشروع "كيما 2" لإنتاج الأمونيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم السابع: كشف السفير ياسر النجار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، عن تنفيذ نسبة 73% من مشروع "كيما 2" لإنتاج الأمونيا واليوريا، والذى يتكلف حوالى 11 مليار جنيه، وتقوم بتنفيذه شركة تكنومنت الإيطالية وشركة أوراسكوم للإنشاءات بتكنولوجيا أمريكية.

 

وأكد النجار، فى بيان صحفى على هامش زيارته لمشروع كيما 2 التابع لشركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما"، أنه من المتوقع أن تشهد الفترة القادمة زيادة فى وتيرة تنفيذ المشروع، بعدما تم الإفراج عن كافة المعدات الثقيلة بعدما وردت بالموانئ المصرية، والتى تمثل الجزء الأكبر من معدات المشروع، وتم تركيبها.

 

وأضاف أن مشروع "كيما 2" يعد من أهم المشروعات القومية فى جنوب الوادى، والذى سيحقق تنمية اقتصادية واجتماعية لمحافظة أسوان والصعيد بأكمله، مشددا على أن زيارته الحالية تأتى تنفيذاً لتكليفات وزير قطاع الأعمال الذى يولى أهمية للمشروع.

مصر 24 : - رئيس القابضة الكيماوية: تنفيذ 73% من مشروع "كيما 2" لإنتاج الأمونيا مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "رئيس القابضة الكيماوية: تنفيذ 73% من مشروع "كيما 2" لإنتاج الأمونيا".

أخبار ذات صلة

0 تعليق