اخبار فلسطين اليوم الطويل: اعتقال قيادات العمل الخيري بالضفة نهج إقصائي

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) جمال الطويل، إنّ استمرار السلطة باعتقال قيادات العمل الخيري في الضفة الغربية، على خلفية توزيعهم المساعدات الإنسانية للمحتاجين، نهج إقصائي ودليل على حب الاستفراد ورفض الشراكة من قبل السلطة وحركة فتح.

وأكد الطويل في تصريح له وصل وكالة "صفا"، السبت، أنهم يتابعون بقلق بالغ واستهجان عميق مواصلة أجهزة أمن السلطة اعتقال العديد من أبناء شعبنا الفلسطيني وبالذات قيادات العمل الخيري، كونه سلوك ينافي كل القوانين والأعراف والتقاليد.

وأشار إلى أن هذا السلوك مشوب بعيوب أبرزها استمرار النهج الإقصائي ورفض الشراكة، مرورًا بمناهضته للوحدة في مواجهة التحديات وتشكيل الاحتلال لحكومة وحدة تمارس الضم والتهويد وتتوعد بالمزيد، كما يتناقض مع دعوات التكافل التي أطلقتها حكومة رام الله التي تمارس الاعتقالات السياسية.

واعتبر القيادي الطويل إجبار المواطنين على توزيع المساعدات عبر جهة تنظيمية واحدة تضييق واسع وحرمان للمحتاجين من صدقات المحسنين.

وطالب القيادي في حماس السلطة وفتح بالعودة إلى رشدهما ووقف الاعتقالات السياسية عامة والاعتقال على خلفية العمل الخيري بشكل خاص وإطلاق مجال الخير لأصحابه، "فشهر رمضان فرصة للتواصل والتكافل والتصدق لحفظ كرامة الشعب الفلسطيني".

وتستمر أجهزة الأمن التابعة للسلطة في الضفة بحملات الاستدعاءات والاعتقالات بحق المعارضين سياسيًا، والقائمين على الحملات الخيرية من غير حركة فتح، في ظل جائحة "كورونا" وحلول شهر رمضان المبارك.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم الطويل: اعتقال قيادات العمل الخيري بالضفة نهج إقصائي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

0 تعليق