وكالة الانباء الكويتية فرنسا والامم المتحدة تؤكدان أهمية تعزيز الأمن والاستقرار في لبنان

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث باريس - 19 - 10 (كونا) -- اكدت فرنسا والامم المتحدة اليوم الخميس اهمية تعزيز الامن والاستقرار في لبنان ومساعدة الدولة اللبنانية على الحفاظ على سلامة اراضيها في ظل الاوضاع المضطربة التي تشهدها المنطقة.
جاء ذلك في بيان صادر عن الخارجية الفرنسية في اعقاب اجتماع وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان في وقت متأخر الليلة الماضية مع المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ لمناقشة الوضع في لبنان والتحديات الحالية التي يواجهها وخاصة الصراع في سوريا المجاورة.
واضاف البيان ان لودريان اكد التزام فرنسا القوي بدعم لبنان والعمل على الحفاظ على الامن والاستقرار في ارجائه مشيرا بذلك الى الضمانات التي تحصل عليها الجانب اللبناني بهذا الشأن في اثناء زيارة الرئيس اللبناني ميشال عون لباريس اخيرا.
وبحسب مسؤولين فرنسيين فان باريس تعهدت بتقديم دعم مالي على شكل منح وقروض وكذلك توفير العتاد للجيش اللبناني الى جانب الترتيب لعقد مؤتمر دولي للمانحين لمساعدة الاقتصاد اللبناني.
واوضح البيان ان الوزير الفرنسي والمسؤولة الاممية اكدا تطابق وجهتي النظر حيال الحفاظ على الوضع القائم في لبنان ومساعدة الدولة اللبنانية على القيام بمسؤولياتها. (النهاية) ج ك / م م

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية فرنسا والامم المتحدة تؤكدان أهمية تعزيز الأمن والاستقرار في لبنان مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية فرنسا والامم المتحدة تؤكدان أهمية تعزيز الأمن والاستقرار في لبنان".

أخبار ذات صلة

0 تعليق