وكالة الانباء الكويتية رئيس البرلمان الأوروبي يؤكد ضرورة التمسك بالاتفاق النووي مع إيران

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث بروكسل - 19 - 10 (كونا) -- اكد رئيس البرلمان الاوروبي انطونيو تاجاني اليوم الخميس ضرورة استغلال القنوات الدبلوماسية لضمان حماية الاتفاق النووي مع ايران بصيغته الحالية.
وقال تاجاني في كلمته في افتتاح القمة الأوروبية "اننا نواجه تشكيكات بشأن الاتفاق النووي مع إيران ويجب ان تستغل جميع طاقاتنا الدبلوماسية لضمان الحفاظ على الاتفاق في شكله الحالي".
كما تطرق تاجاني الى عدد من القضايا من بينها الاوضاع في تركيا اذ أعرب عن القلق إزاء التطورات الأخيرة هناك وخاصة ما وصفه ب"القيود المفروضة على حرية التعبير ومعاملة الصحفيين وحالة حقوق الإنسان".
وأضاف ان "تركيا بذلك تبتعد كثيرا عن القيم الأوروبية ومن ثم عن الانضمام للاتحاد".
وحول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قال تاجاني إنه يتفق تماما مع مفاوض الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه "رغم عدم احراز تقدم كاف".
ومن المقرر ان يركز قادة الاتحاد الأوروبي خلال القمة التي تستمر يومين على الجهود الجارية فيما يتعلق بقضايا الهجرة والدفاع والتكيف مع الرقمنة بالاضافة الى اقامة برنامج عمل لقمة الاتحاد الاوروبي للشهور والسنوات القادمة. (النهاية) ن خ / أ م س

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية رئيس البرلمان الأوروبي يؤكد ضرورة التمسك بالاتفاق النووي مع إيران مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية رئيس البرلمان الأوروبي يؤكد ضرورة التمسك بالاتفاق النووي مع إيران".

أخبار ذات صلة

0 تعليق