عاجل

قنا فى أسبوع.. المحافظ يرافق وزيرة التخطيط خلال جولة لتفقد عدد من المشروعات.. ويقود حملة لإزالة التعديات على حرم النيل.. والأمن يضبط أسلحة مضادة للطائرات بقريتين بنجع حمادى.. صور

صدي البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صدي البلد: محافظ قنا:
يرافق وزيرة التخطيط فى جولة لتفقد عدد من المشروعات
يقود حملة لإزالة التعديات الواقعة على حرم النيل بمنطقة غرب المدينة
الأمن يضبط أسلحة مضادة للطائرات بقريتين فى نجع حمادى
وزيرة التخطيط ومحافظ قنا يتفقدان عددا من المشروعات بمراكز قنا المختلفة
حبس محامٍ وسمسار زورا أوراق أراضى أملاك دولة بقيمة 120 مليون جنيه

أسبوع حافل بالأحداث شهدته مدينة قنا، بدأ بحملة قادها محافظ قنا لإزالة التعديات الواقعة على نهر النيل، ومرورًا بتمكن أجهزة الأمن بقنا من ضبط 3 أسلحة ثقيلة "مدفعين مضادين للطائرات-مدفع أر بى جى" و انتهى بزيارة وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى والتى تفقدت خلالها عدد من المشروعات بمراكز قنا المختلفة.

البداية مع حملة إزالة للتعديات الواقعة على حرم نهر النيل على مدار يومين متتاليين، قادها اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة ومسئولى حماية النيل، تم خلالها إزالة 7 حالات تعد على نهر النيل بقرية دندرة التابعة لمدينة قنا ضمن أعمال الحملة المكبرة التى شنتها الوحدة المحلية للمدينة بالتعاون مع مديرية الموارد المائية والرى ومديرية أمن قنا، بإجمالي مساحة وصلت إلى 777 م2.

وأشار الهجان، إلى أن التعديات تنوعت ما بين محلات لكافيتريات ومطاعم وعمارات سكنية متعددة الطوابق تم بنائها بالمخالفة لقانون حماية النيل، لافتًا إلى أنه تم إزالتها باستخدام عدد من اللوادر والمعدات الثقيلة التابعة للوحدة المحلية لمدينة قنا وسط تامين كامل من قوات الأمن، ومضيفًا بأن المحافظة ماضية بكل عزم لتحرير كافة أشكال التعديات من علي نهر النيل لما لها من تأثيرات سيئة على مجري النيل ومن اجل المحافظة عليه باعتباره شريان الحياة في مصر.

كما شهد محافظ قنا، فى منتصف الأسبوع حفل تدشين مشروع" ابنتى الغالية " الذى تنفذه هيئة كوبتك أورفانز، بالتعاون مع المؤسسات المحلية داخل المحافظة، لافتًا إلى أن المشروع يهدف إلى التشجيع على التعليم المستمر والمساهمة في الحد من التسرب وغرس قيم المواطنة وقبول الآخر وذلك من خلال تمكين الفتيات الأكثر عرضة لخطر التسرب من التعليم للتغلب على العقبات التي تعوق استمرارهن في التعليم وإعدادهن بالمهارات الحياتية ليكونوا صانعى التغيير في مجتمعاتهن، و يتم تنفيذه من خلال 7 جمعيات أهلية بـ 5 مدن بالمحافظة هي " قنا-نقادة-قوص-دشنا–الوقف" ويستهدف ما يقرب من 700 فتاة بتمويل يصل إلى 6 ملايين جنيه.

ومن جانبها قالت سلمى يوسف، بأن هيئة كوبتك أورفانز هى هيئة دولية تنموية تهدف إلى إطلاق العنان للقدرات الكامنة للأطفال المهمشين مضيفة أن المشروع يقوم على مشاركة "الأخت الكبرى" الجامعية مع" الأخت الصغيرة "حيث تقوم بمساعدة أختها الصغرى في استذكار دروسها وتوسيع مداركها وقدراتها من خلال أنشطة ثقافية وتعليمية وفنية مختلفة مقابل مصروف شهري يساعدهم على استكمال تعليمهن"من 250: 300 ج".

واختتم محافظ قنا فعاليات الأسبوع بمؤتمر موسع فى القاعة الزجاجية على كورنيش النيل مع الدكتوره هاله السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة و الإصلاح الإداري، و أعقبه بجولة لعدد من المشروعات بمراكز قنا و دشنا وفرشوط و أبوتشت و قوص.

وأكدت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بأن" الصعيد في قلب اهتمامات الحكومة المصرية" لتنفيذ خطة تنمية متكاملة بمحافظاته، حيث قامت بزيارة ميدانية لمحافظة الفيوم واليوم في قنا وستتوجه بعدها إلي الأقصر ثم سوهاج لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها والتعرف علي المزايا والمعوقات علي أرض الواقع وعقد لقاءات مع القيادات التنفيذية والمواطنين للتعرف عن قرب وبرؤية أفضل علي احتياجات كل محافظة.

وأكدت السعيد،بأن إجراءات الإصلاح الاقتصادي التى اتبعتها الدولة أسفرت عن نتائج ايجابية لجذب المستثمرين لإقامة مشروعات استثمارية وصناعية كبري، مضيفًة بأن وزارة التخطيط قامت بمراجعة استخدامات قرض البنك الدولي مع وزير التنمية المحلية و المحافظين و وزير الصناعة للتأكد من وجود الإطار المؤسسي الذي يضمن متابعة تنفيذ المشروعات الممولة طبقا لاحتياجات كل محافظة.

فيما أكد محافظ قنا، بأن الدولة تعطى أولوية كبري للمشروعات بصعيد مصر حيث شهدت محافظة قنا تنفيذ عدد من المشروعات الكبري في خلال الثلاث سنوات الماضية منها إحلال وتجديد شامل لمستشفيات"أبوتشت-نجع حمادي-ودشنا"بتكلفة إجمالية تصل إلى مليار جنيه لتوفير خدمة طبية مميزة للمواطنين، مؤكدًا بأنه تمت الموافقة علي تحويل مستشفي أبو تشت المركزي إلي مستشفي عام، بالإضافة إلي تحويل مستشفي اليوم الواحد إلي أول مركز أورام بمحافظة قنا حيث تم توفير أجهزة جديدة لعلاج الأورام بتكلفة حوالي 12 مليون جنيه، كما سيتم إنشاء المعجل الخطي بملحقاته بتكلفة إجمالية حوالي 14 مليون جنيه وقسم أشعة مقطعية بالمحاكي بتكلفة 4 ملايين جنيه وغيرها من المشروعات الكبري في مجال مياه الشرب والصرف الصحي والإسكان والطرق والكباري.

وأكد محافظ قنا، بأن القوات المسلحة استلمت مساحة الأرض الملاصقة لكورنيش مدينة قنا لإنشاء فندق سياحي وإنشاء عدد من المشروعات الترفيهية والذي سيعطى نقلة حضارية كبيرة لمنطقة الكورنيش، مضيفًا بأنه تم اختيار المشروعات الممولة من القرض طبقا للاحتياجات الضرورية للمحافظة ومراعاة التوزيع الجغرافي وتنفيذ عدد من المشروعات المحرومة منها بعض المراكز ومتوفرة بمراكز أخري.

أما مديرية أمن قنا، فقد واصلت جهودها بإشراف اللواء علاء العياط-مدير أمن قنا و اللواء أشرف رياض–مدير المباحث الجنائية، وتمكنت خلال الأسبوع من ضبط 3 أسلحة ثقيلة"2 مدفع مضاد للطائرات و مدفع أر بى جى" بقريتى حمرا دوم و أبوحزام التابعتين لمركز نجع حمادى، إضافة لضبط 73 قطعة سلاح متنوعة منها بينها مدافع جرينوف و بنادق آلية ضمن المجهود الأسبوعي للمديرية.

كما قررت النيابة الكلية في قنا بإشراف المستشارين خالد عبد الشكور ومصطفى الجاحر رئيسا النيابة الكلية، حبس محام وسمسار أراضى 4 أيام لاتهامهما بتزوير أوراق ومحررات رسمية وتقليد أختام جهات حكومية خاصة بأراضي أملاك الدولة، بعد تمكن فرع هيئة الرقابة الإدارية بقنا بإشراف العميد أدهم الفاتح، من كشف واقعة تزوير قام بها أشرف.م محامى وحمدى.ف.ا سمسار أراضى، باستخدام أوراق وأختام مزورة لإثبات قيام المتعدين على أملاك الدولة بسداد قيمة الأراضى لخزينة الدولة وإدعاء ملكيتها، فتم استئذان النيابة بتفتيش مكتب المحامى ومنزل السمسار وضبط جهاز كمبيوتر لتزوير الأوراق الرسمية وضبط أختام مزوره لجهات حكومية.

وفى سياق آخر بدأت حملة علشان تبنيها بمحافظة قنا، جولاتها بمختلف قرى ومراكز قنا، لجمع توقيعات المواطنين على استمارة الحملة، لحث الرئيس السيسى على الترشح لانتخابات الرئاسة 2018، وبلغ عدد الموقعين على استمارة الحملة حتى الآن 4000 استمارة.

مصر 24 : - قنا فى أسبوع.. المحافظ يرافق وزيرة التخطيط خلال جولة لتفقد عدد من المشروعات.. ويقود حملة لإزالة التعديات على حرم النيل.. والأمن يضبط أسلحة مضادة للطائرات بقريتين بنجع حمادى.. صور مصدره الاصلي من موقع صدي البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "قنا فى أسبوع.. المحافظ يرافق وزيرة التخطيط خلال جولة لتفقد عدد من المشروعات.. ويقود حملة لإزالة التعديات على حرم النيل.. والأمن يضبط أسلحة مضادة للطائرات بقريتين بنجع حمادى.. صور".

أخبار ذات صلة

0 تعليق