مصر24 - أوروبا تتحرر من فايروس كورونا

طقس فلسطين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

قررت بعض الدول الاوروبية رفع الحظر على مواطنيها بطريقة تدريجية  لاسباب  معظمها اقتصادية،  واخرى تعود الى قناعة اصبحت مشتركة،  تقضي بضرورة مواجهة المرض بعد أن أصبحت  الدول اكثر استعدادا من ناحية التجهيزات،  وطرق استيعاب موجات المصابين.

ورغم التحذيرات من خطورة موجه ثانية من مرض فيروس كورونا  عمدت اسبانيا  الى رفع  الحضر تدريجيا عن سكانها   على ان يكون ذلك  على  مراحل حتى نهاية شهر حزيران/يونيو،  مع التاكيد على بعض الشروط  الوقائية  كوضع الكمامات و الالتزام بمساحة مناسبة بين الاشخاص و الذي سيصبح إلزامياً في وسائل النقل العام اعتبارا من الاثنين  ...كما يتوقع أن يخفف 15 بلداً اوروبيا  مطلع الأسبوع المزيد من القيود.  فيما تخيم المخاوف وترتفع الاصوات المحذرة من عواقب  رفع الحظر عادت الحياة للشوارع التجارية في فيينا مع فتح بعض المتاجر،.فيما  تستمر  ألمانيا في  رفع القيود  التي بات في مرحلة متقدمة، حيث ستفتح المدارس بدءاً من الاثنين في بعض الولايات. وفي الدول الاسكندنافية  يتواصل تخفيف العزل  مع   فرض ال قيودا والتباعد  الاجتماعي .

وفي أوروبا الشرقية، تفتح الاثنين المقاهي والمطاعم في سلوفينيا والمجر، باستثناء العاصمة بودابست. وفي بولندا، يستأنف العمل في الفنادق والمراكز التجارية والمكاتب وبعض المتاحف أيضاً. -كما قررت ايطاليا  تخفيف بعض ا قيود الحظر مع فتح المتاجر، والسماح بالزيارات العائلية والتجمع بعدد محدد.

اما فرنسا  التي قررت تمديد حالة الطوارئ الصحية السارية م حتى 24 تموز/يوليو فقد حددت الحادي عشر من الشهر لبداية رفع الحظر تدريجيا  فيما وعد رئيس الوزراء البريطاني  بوريس جونسون بالكشف عن خطة رفع العزل الأسبوع المقبل.

و اعتبرت  روسيا الدولة التي تسجّل حالياً أكبر عدد من الإصابات الجديدة  بفيروس كورونا المستجد يومياً.  

 القرارات الاوروبية لرفع الحظر التدريجي  لا تشمل الحدود

لا مكان لاوروبا الموحدة امام قرارات رفع الحظر التدريجي عن سكان القارة العجوز، الاتحاد الاوروبي كان اعلن في وقت سابق ان غلق الحدود سيكون الى غاية 15 من شهر مايو،  الا ان واقع الحال يشير الى امكانية كبيرة في الابقاء على الغلق ولفترة اطول.

التصريحات السياسية الفضفاضة

رفع الحظر التدريجي لا يعني بالضرورة حرية التنقل ، ولا نشاطا في الملاحة الجوية ، ولا التحرك  لمسافات الطويلة، الحكومة الفرنسية التي تعتمد التدرج في اعلان القرارات لتحضير الراي العام على تقبل الوضع، اشارت الى ان التحرك داخل التراب الفرنسي لا يجب ان يتجاوز 100 كلم وهو ما يعني ان  العطل الصيفية ستكون على الارجح في حدائق المنازل او على الشرفات على ابعد تقدير، طالما ان الشواطئ ممنوعة على الاقل لحد الان.   

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية

الاتحاد الاوروبي الذي كان انتقد بشدة قرار الرئيس  الامريكي  دونالد ترامب غلق الحدود مع اوروبا  على اساس انه كان قرارا احادي ، عمد الى تطبيق هذا الاجراء لما وجد فيه من فاعلية لحصر تفشي الوباء ، وفي حال تقرر الغاء رفع الحظر عن الحدود، فانه بالضرورة سيكون تخفيفا بين دول الاتحاد الاوروبي في البداية ، على يتم توسيع ذلك في وقت لاحق.

الرئيس الامريكي دونالد ترامب ناقش مع كبرى شركات النقل الجوي امكانية فتح المجال الجوي للسفر والسياحة مع الحفاظ على اجراءات امنية وصحية مناسبة وعالية جدا، الا ان المختصين يؤكدون صعوبة ذلك ان لم تكن استحالة تطبيقها على الارض حاليا، وان حصل وطبقت سيضطر الاوروبيون على انتهاج نفس الاسلوب، وسيتسنى لنا اخيرا السفر مجددا في الطائرة التي يقال عنها أأمن وسيلة نقل على الاطلاق ، وهذه المرة سنكون اكثر سعادة برؤية الغيوم و  المدن التي زرناها او لم نزرها من عل.

          


هذا المحتوي ( مصر24 - أوروبا تتحرر من فايروس كورونا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( طقس فلسطين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو طقس فلسطين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق