شاشة نيوز: عائد في 'زمن الكورونا' يروي تفاصيل الرجوع إلى الوطن عبر 'الكرامة'

شاشة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عائدون للوطن يُشيدون بإجراءات السفارة والمعابر والأمن والطواقم الطبية

خاص شاشة نيوز: منذ بدء أزمة فيروس كورونا وتفاقمها في العالم وصولاً للبلاد العربية، أغلقت الأردن مطاراتها والجسور الواصلة مع فلسطين، كإجراءات احترازية للحد من تفشي الوباء، كما أعلنت فلسطين حينها عن إغلاق معبر الكرامة حتى إشعار آخر، ومنذ ذلك الوقت علق ما يقارب 2500 فلسطيني في الأردن، وبعد جهود حثيثة بذلتها المخابرات الفلسطينية العامة ممثلة برئيسها اللواء ماجد فرج، وكافة الأجهزة الأمنية والسفارة الفلسطينية، مع الجانب الأردني الذي سجل أعلى درجات من التعاون، وصل اليوم الدفعة الأولى من العالقين بالأردن إلى أريحا. 

 رجل الأعمال الفلسطيني محمد علي يحيى زاهدة من محافظة الخليل، كان من الفلسطينيين العالقين في الأردن، حيث علق مع عائلته المكونة من 10 أفراد في عمان لمدة 53 يوماً، واليوم عادوا للوطن.

وعن مشوار العودة لفلسطين أوضح زاهدة خلال حوار أجراه مع شاشة أن ما شاهده كان مدهشاً على كافة المستويات ابتداء من السفارة الفلسطينية في الأردن مروراً إلى كافة الإجراءات الفلسطينية المتبعة على الجسر الفلسطيني واستراحة أريحا. 

وقال إن السفارة الفلسطينية بالأردن مع سفيرنا عطاالله خيري لعبوا دوراً جوهرياً في تسيير أمور العالقين منذ بدء الأزمة حتى يوم عودتنا إلى الوطن. 

وتابع:" السفارة الفلسطينية تابعت معنا من الأردن بشكل مباشر، وزودتنا بالمعلومات أولا بأول، كما تابعت باهتمام مسألة أسماء العالقين، وأرسلوا الحافلات إلى مكان إقامتنا لنقلنا للجسور". 

Image may contain: 1 person, sitting and indoor

وأكد زاهدة أن درجات الوقاية التي ابتعتها السفارة كانت على درجة عالية من الدقة، ففي الباصات لم يزد عدد الركاب عن 25 راكبا، في كل مقعد راكب واحد فقط، وكانت هناك كمامات وقفازات متوفرة للجميع". 

وبين أن السفارة بقيت تنتظر حتى إتمام كافة الإجراءات وامتلاء القوائم بالأسماء ، فالأمور كانت سهلة جدا ولا يوجد أية تعقيدات.

وتابع زاهدة لــشاشة:" وصلنا إلى الجسر الفلسطيني واستراحة أريحا، حقيقة اندهشت بالترتيبات المجهزة من ناحية إجراءات الوقاية خلال استقبالنا من قبل الأجهزة الأمنية والشرطة والمسؤولين في استراحة أريحا والمعابر، والوقاية العالية من قبل الطواقم الطبية في التعامل مع عينات الفحوصات التي سحبت من القادمين، وتسجيل الاسماء عليها بدقة والتعامل معها بحذر". 

Image may contain: one or more people and outdoor

وقال:" جهود جبارة بذلت اليوم لترتيب عودتنا للوطن واستقبالنا، ونتمنى أن يكون الجميع سليم ومعافى من المرض، وأخبرونا أن على الجميع مراجعة مديرية الصحة في محافظاتهم عند العودة".

وأكد زاهدة أن الإجراءات الاحترازية الوقائية تفرض على العائدين حجر أنفسهم في منازلهم لمدة 14 يوماً، لحماية أنفسهم وأسرهم ومجتمعهم، مؤكداً أن طواقم الـIT  قامت بتزويدهم بالتطبيقات المختصة بمتابعة الشخص في موقعه، حتى يضمنوا التزام الجميع بمنازلهم خلال فترة الحجر.

وفي ذات السياق، أشار مدير شرطة معبر الكرامة العقيد مصطفى دوابشة إلى أن معبر الكرامة سيعمل خلال الأيام المقبلة من أجل استكمال استقبال نحو 2000 عالق على دفعات، فيما ستتواصل الجهود حتى عودة كافة العالقين خلال الفترة المقبلة.

Image may contain: one or more people

هذا المحتوي ( شاشة نيوز: عائد في 'زمن الكورونا' يروي تفاصيل الرجوع إلى الوطن عبر 'الكرامة' ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( شاشة نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو شاشة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق