وكالة الانباء الكويتية مسؤول اماراتي يؤكد اهمية التبادل المعرفي في مجال الادلة الجنائية

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث ابوظبي - 14 - 11 (كونا) -- اكد مسؤول اماراتي اليوم الثلاثاء اهمية التبادل المعرفي والتحفيز على الابتكار والابداع المهني وتعزيز منهجية الامن والاستقرار من خلال التعاون والتنسيق الامني بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجال الادلة الجنائية.
جاء ذلك في الكلمة التي القاها القائد العام لشرطة ابوظبي اللواء محمد الرميثي بمناسبة افتتاح (مؤتمر الخليج العربي لعلوم الادلة الجنائية) الذي انطلقت فعالياته في ابوظبي بمشاركة الكويت.
واكد الرميثي اهمية المؤتمر في ظل تزايد التركيز العالمي على قضايا الجرائم بأشكالها المختلفة وآليات مكافحتها مشيرا الى انه يشكل فرصة لالتقاء افضل الكفاءات والخبرات لبحث احدث المستجدات في علوم الادلة الجنائية والاطلاع على اهم التقنيات والعلوم ذات الصلة.
واوضح ان المؤتمر يلقي الضوء على احدث ممارسات ونظريات علوم الادلة الجنائية بما يعزز تبادل المعرفة ويعكس مستوى التعاون بين دول المجلس في قطاع التعاون الامني وتبادل الخبرات وتعزيز آليات التنسيق وتبادل الزيارات الميدانية للخبراء والمستشارين الامنيين في مجال علوم الادلة الجنائية.
ولفت الى دور وجهود منتسبي اجهزة الشرطة والامن في دول مجلس التعاون الخليجي والتنسيق لتحقيق افضل المخرجات واعلى مستويات الجودة في الخدمات التي يتم تقديمها.
وتضمن اليوم الاول للمؤتمر الذي تنظمه شرطة ابوظبي بدعم من منظمة الشرطة العالمية (انتربول) العديد من الجلسات الصباحية والمسائية التي تناولت مختلف مجالات العمل الجنائي والتي القاها عدد من الخبراء الخليجيين والعرب ورؤساء المنظمات.
وقدم المدير العام لادارة التحقيقات الجنائية في وزارة الداخلية الكويتية اللواء الدكتور فهد الدوسري ورقة عمل بعنوان "مستقبل التحقيقات في مسرح الجريمة".
من جهته استعرض رئيس قاعدة بيانات البصمة الوراثية بوزارة الداخلية الكويتية المقدم حسين الصالح "نموذج التنبؤ بالعمر بناء على الانسجة المتعددة من خلال التحليل الميثيلي للبصمة الوراثية".
وفي السياق ذاته قدمت رئيسة مختبر علم الامراض الجنائي بوزارة الداخلية الكويتية الدكتورة نادية الكندري ورقة بعنوان "مدى اعتماد الادلة الجنائية على التحليل الجنائي وفقا للمعايير المعتمدة".
وتعقد على هامش المؤتمر ندوة الخليج العربي للبصمة الوراثية كما يعقد معرض يشارك فيه اكثر من 44 شركة من 40 دولة تعرض منتجات وخدمات قطاع العلوم الجنائية تشمل معدات ومختبرات متخصصة.
وقام الرميثي والمشاركون بجولة في المعرض المصاحب للمؤتمر واستمعوا الى شرح من العاملين عن آخر منتجات التحليل الجنائي للادلة ومستلزمات تحليل مسرح الجريمة وأحدث خدمات ومعدات التحقيق الرقمي ومعدات المختبرات. (النهاية) ب ص / ه س ص

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية مسؤول اماراتي يؤكد اهمية التبادل المعرفي في مجال الادلة الجنائية مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية مسؤول اماراتي يؤكد اهمية التبادل المعرفي في مجال الادلة الجنائية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق