وكالة الانباء الكويتية تركيا تنتقد دعم واشنطن لاتفاق (داعش) وحزبي العمال الكردستاني والاتحاد الديمقراطي السوري

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث انقرة - 15 - 11 (كونا) -- انتقدت تركيا دعم الولايات المتحدة لاتفاق ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) مع حزبي العمال الكردستاني والاتحاد الديمقراطي السوري الكردي لإجلاء عناصر (داعش) من مدينة الرقة.
واعتبرت الخارجية التركية في بيان مساء أمس الثلاثاء ان اجلاء عناصر تنظيم (داعش) من مدينة الرقة المحاصرة بمساعدة الحزبين مسألة "خطيرة للغاية".
وأكد البيان مجددا ان "هدف حزب العمال والاتحاد الديمقراطي ليس محاربة (داعش) وانما الاستيلاء على اراض غير شرعية وتغيير هيكلها الديمغرافي".
وأضاف ان الاتفاق يشكل مثالا جديدا على ان الاعتماد على محاربة منظمة "ارهابية" باستخدام أخرى سيؤدي في النهاية الى تواطؤ هذه التنظيمات "الارهابية" مع بعضها.
وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) اريك باهون دافع أمس الثلاثاء عن الاتفاق الذي يسمح لمئات من عناصر تنظيم (داعش) بالهروب من الرقة.
وتصنف انقرة حزب الاتحاد الديمقراطي السوري ووحدات الحماية الشعبية الكردية الذراع العسكرية لحزب العمال في سوريا منظمتين "ارهابيتين" فيما تعتبرهما الولايات المتحدة حليفين في الحرب ضد تنظيم (داعش).(النهاية) ر س / خ ن ش

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية تركيا تنتقد دعم واشنطن لاتفاق (داعش) وحزبي العمال الكردستاني والاتحاد الديمقراطي السوري مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية تركيا تنتقد دعم واشنطن لاتفاق (داعش) وحزبي العمال الكردستاني والاتحاد الديمقراطي السوري".

أخبار ذات صلة

0 تعليق