اخبار فلسطين اليوم الصحة بغزة: تلقينا من رام الله 5% من الاحتياج السنوي

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث قالت وزارة الصحة في غزة إنها تلقت من رام الله 5% فقط من الاحتياج السنوي والبالغ 47 مليون دولار وذلك منذ بداية العام وحتى اللحظة، أي ما يكفي لتغطية 18 يوم عمل فقط في المرافق الصحية.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة خلال مؤتمر الإيجاز الحكومي الاثنين أن الوزارة والمؤسسات الحكومية تُراجع يومياً جملة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الجائحة.

وبيّن القدرة أن الوزارة أنهت فترة الحجر الصحي لـ 205 مستضافين في مراكز الحجر الصحي وفق البرتوكول الصحي المعتمد، وجميعهم بحالة صحية جيدة من العائدين في 13 إبريل 2020.

وأوضح أن وزارة الصحة تجري إجراءاتها الصحية لإنهاء الحجر الصحي 362 مستضاف خلال الساعات القادمة بعد إتمام الفحوصات المخبرية اللازمة.

وأكد القدرة أن المختبر المركزي أتم فحص 339 عينة مخبرية جميع نتائجها سلبية، ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة، ولازال عدد كبير من العينات تحت الفحص.

وذكر أن الطاقم الطبي في مستشفى العزل يتابع 5 حالات مصابة بفيروس كورونا لازالت تحت العلاج وحالتهم مطمئنة، ولازالت 3 حالات من المتعافين داخل مركز الحجر الصحي بمعبر رفح.

وأشار إلى أن الوزارة تتابع منزلياً الحالات التسع المتعافية بعد مغادرتها لمركز الحجر الصحي بمعبر رفح؛ للاطمئنان على سلامتهم وعملاً بالأحوط.

وشدد على أن الضامن الرئيس لنجاح سلسلة الإجراءات الاحترازية يكمن في تعزيز السلوك المجتمعي، وأن المرحلة الراهنة لا توجب التراخي، وذلك وفقا لتوصيات اللجنة الفنية والاستشارية وغرفة الطوارئ المركزية لمواجهة كورونا.

وأوضح القدرة أن تفشي الوباء في المنطقة وعودة المرض لمتعافين في مختلف البلدان يقلق الطواقم الطبية وهو نذير خطر على غزة.

ودعا كافة المواطنين الالتزام بقاعدة السلامة والوقاية (خليك بالبيت) والمحافظة على النظافة المستمرة مع وجوب ارتداء الكمامة والتباعد وتطهير الأيدي وتجنب الزحام عند الخروج للضرورة القصوى.

وحثّ كبار السن والأطفال ومرضى ضعف المناعة والجهاز التنفسي والأمراض المزمنة إلى مزيد من الحذر والتزام المنازل، وتجنب الأماكن العامة والتجمعات واتباع إجراءات الوقاية المستمرة.

وأكد أهمية الالتزام بجملة الاجراءات الوقائية في الأسواق والمحال التجارية ومنافذ تقديم الخدمات للجمهور وفقا لتوصيات وزارة الصحة.

وجدد القدرة تأكيده أن وزارة الصحة تعاني نقصًا حادًا في الموارد الصحية الأساسية جراء نفاذ 44 % من الادوية و29 % من المستهلكات الطبية و56% من لوازم المختبرات وبنوك الدم.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم الصحة بغزة: تلقينا من رام الله 5% من الاحتياج السنوي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق