موريتانيا اليوم: "تواصل": تجريد الأمن لمتظاهرين تطور خطير وسابقة مشينة

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشوط) – وصف حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" تجريد قيام وحدات من الحرس والشرطة بتجريد عدة أفراد من ملابسهم خلال التظاهرات الأخيرة بأنها "تطور خطير وسابقة مشينة من "سوابق" هذا النظام الكثيرة".

 

واعتبر الحزب في بيان تلقت الأخبار نسخة أن هذه السوابق "أصبحت تهدد البلد في أعز وأغلى وأثمن كنوزه، تهدده في قيمه وأخلاقه، تهدد سمعته ومكانته".

 

وأضاف: "لقد تجرأ هذا النظام وأجهزته الأمنية وجاهروا في الوقوع في مساوئ وانتهاكات تستقبحها الفطرة ويمجها الذوق والخلق القويم"، مؤكدا استنكاره "لهذه التصرفات المستقبحة شرعا وعرفا، الغريبة على مجتمعنا وقيمه وأخلاقه"، ومطالبا "بتقديم المتورطين للقضاء فورا ومحاسبتهم على فعلتهم المشينة، وإلا فان النظام نفسه يتحمل المسؤولية الأخلاقية والسياسية".

 

ودعا الحزب "جميع الفرقاء سياسيين وإعلاميين وفاعلي مجتمع مدني إلى ميثاق أخلاقي مشترك للتعاطي السياسي العام يلتزم أخلاق الأسلام وقيم المجتمع ويحفظ للإنسان كرامته وخصوصيته".

 

وأشار الحزب إلى تابع خلال الأيام الماضية ما تداولته بعض الوسائط الإعلامية من صور ومقاطع فيديو حول قيام وحدات من الحرس والشرطة بتجريد عدة أفراد من ملابسهم جهارا نهارا في بعض المساجد والساحات العامة أثناء تظاهرهم نصرة للنبي صلى الله عليه وسلم"، مردفا أنه "لخطورة التهمة وغرابتها فقد تريثنا ولم نستعجل في الحكم أو الإدانة، لكننا وللأسف لم نزدد مع الأيام إلا تأكدا و يقينا، خاصة بعد حديث الضحايا وتصريحهم لعدة وسائل إعلامية". حسب نص البيان.

مصر 24 : - موريتانيا اليوم: "تواصل": تجريد الأمن لمتظاهرين تطور خطير وسابقة مشينة مصدره الاصلي من موقع الاخبار الموريتانية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "موريتانيا اليوم: "تواصل": تجريد الأمن لمتظاهرين تطور خطير وسابقة مشينة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق