موريتانيا اليوم: ليبيريا: لجنة الانتخابات ترفض الطعون في الانتخابات الرئاسية

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موريتانيا اليوم الأخبار (مونروفيا) - أكدت لجنة الانتخابات الليبيرية قرارها رفض الطعون المقدمة ضد نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 10 اكتوبر 2017، وتنافس فيها 20 مترشحا.

 

واعتبرت اللجنة الانتخابية أن الطعون المقدمة "تفتقد الأدلة المقنعة"، طبقا لما ينص عليه القانون والدستور، وبالتالي فهي "لا ترقى لدرجة إلغاء نتائج الانتخابات".

 

وكانت المحكمة العليا بليبيريا قد علقت المسار الانتخابي في البلاد، إلى حين البت في الطعون المقدمة في الانتخابات، وذلك قبل حلول موعد إجراء الشوط الثاني من الانتخابات، والذي كان محددا في 7 نوفمبر 2017.

 

ووفق النتائج المعلنة من طرف لجنة الانتخابات الليبيرية، فكان من المقرر أن يخوض اللاعب الدولي السابق جورج ويا، ونائب الرئيسة منتهية الولاية جوزيف بواكي، الشوط الثاني من الانتخابات.

 

وكان شارلز ابرومسكين، المحامي ورئيس حزب الحرية، الذي حل ثالثا في النتائج، وجوزيف بواكي الذي حل ثانيا، قد تقدما منفردين بطعن في النتائج المعلنة.

مصر 24 : - موريتانيا اليوم: ليبيريا: لجنة الانتخابات ترفض الطعون في الانتخابات الرئاسية مصدره الاصلي من موقع الاخبار الموريتانية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "موريتانيا اليوم: ليبيريا: لجنة الانتخابات ترفض الطعون في الانتخابات الرئاسية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق