موريتانيا اليوم: السنغال: تدشين مطار "ابليز دياني" بعد 10 سنوات من العمل

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موريتانيا اليوم الأخبار (داكار) - افتتحت السنغال مطارها الدولي "ابليز دياني"، الذي استمرت الأعمال فيه لمدة 10سنوات، حيث انطلقت أعماله عام 2007 خلال فترة حكم الرئيس السابق عبد الله واد، وانتهت خلال حكم الرئيس الحالي ماكي صال في العام 2017.

 

وتصل الكلفة المالية الإجمالية للمطار الذي يحمل اسم أول نائب إفريقي أسود في الجمعية الوطنية الفرنسية عام 1914، نحو 400 مليار افرنك إفريقي، أي حوالي 600 مليون يورو.

 

ويأتي تدشين هذا المطار بعد مضي أزيد من 70 عاما على تشغيل مطار "ليبولد سيدار سينغور"، الذي أصبح مطارا عسكريا، بعد بدء عمل في المطار الجديد.

 

ويستقبل مطار داكار الجديد، الذي يبعد عن العاصمة 47 كلم، نحو 3 ملايين مسافر سنويا، مقابل 2 مليون مسافر بالنسبة للمطار القديم، فيما يرتقب أن يصل عدد المسافرين في الأعوام القادمة إلى 10 ملايين مسافر.

 

وقد حضر تدشين المطار ثلاثة رؤساء أفارقة إلى جانب الرئيس السنغالي ماكي صال، وهم الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا، والغامبي ٱدما بارو، إضافة إلى الرئيس البيساو غيني خوسي ماريو فاز.

 

مصر 24 : - موريتانيا اليوم: السنغال: تدشين مطار "ابليز دياني" بعد 10 سنوات من العمل مصدره الاصلي من موقع الاخبار الموريتانية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "موريتانيا اليوم: السنغال: تدشين مطار "ابليز دياني" بعد 10 سنوات من العمل".

أخبار ذات صلة

0 تعليق