اخبار عمان اليوم مزون للألبان تتبنى البيئة الخضراء

الشبيبة - عمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخبار عمان اليوم حيث السنينة-ش

بدأت شركة مزون للألبان العمل على مشروع تشجير موقعها في ولاية السنينة بمنطقة السلاحية بــ سبعة آلاف شجرة من انواع مختلفة، حيث تأتي هذه الخطوة كاحد المشاريع المكملة للأعمال الإنشائية في الموقع، ووبعد ضمان عمل محطة مياه الصرف الصحي، وتجهيز أنظمة الري الحديثة.

ويتضمن مشروع التشجير سلالات مختلفة من الاشجار اختيرت بدقة لتعمل كمصدات للرياح لحماية المرافق الموجودة في الموقع من التيارات الهوائية و الاتربة. كما اختيرت بعض أشجار الزينة من اجل إضفاء جمال للموقع و المساهمة في تنقية الهواء بالاضافة الى بعض أشجار الفاكهة التي تتلائم مع البيئة الصحراوية. حيث يأتي المشروع ضمن خطط الاستدامة التي تنتهجها الشركة في كافة عملياتها و التي تتبع احدث الممارسات و التقنيات في مجال الهندسة البيئية مثل معالجة مياه الصرف الصحي و محطة استخراج الغاز الحيوي وغيرها.

ويقول مدير الشؤون الإدارية والمرافق بالشركة راشد بن خلفان المقبالي: أن مشروع تشجير الموقع ضمن الأهداف منذ بدء المشروع، حيث أننا كنا في انتظار الانتهاء من الأعمال الإنشائية في الموقع، وقد شرعنا في العمل على التشجير وتحويل هذه البقعة الصحراوية إلى واحة خضراء، وبدأنا بزراعة 7000 شجرة كدفعة أولى وتليها دفعات أخرى من الأشجار، وتتنوع طرق التشجبر فمنها على جانبي الطرق الداخلية ومنها مصدات للرياح على السياج الخارجي والمباني الرئيسية ومنها أشجار الزينة المتنوعة وبعض هذه الأشجار من الفاكهة التي تتلائم مع البيئة الصحراوية.

وأشار مسؤول الصيانة والمشروعات المهندس هزاع بن عبدالله اليحيائي بأن بدء عمليات التشجير جاءت متزامنة مع ضمان إنتاجية محطة مياه الصرف الصحي، حيث أن جزءا من المياه المعالجة يستخدم للري، وقد صممت محطة المعالجة لتكون رافداً أساسيا للمياه المستخدمة لعمليات التنظيف والري، وفي المستقبل حيث تزيد نسبة الإنتاج وأعداد القطيع ستزيد نسبة المياه المعالجة، الأمر الذي سيساعدنا على زيادة أعداد الأشجار والرقعة الخضراء هنا.

الجدير بالذكر أن شركة مزون للألبان العلامة الجديدة في قطاع الألبان في المنطقة تتخذ من ولاية السنينة موقعًا لموافقها الرئيسية، حيث توجد المزرعة والمصنع ومرافق أخرى مساندة، كما تتوزع عملياتها في كافة أنحاء السلطنة، وتستعد لبدء عملياتها في دول مجاورة بالتزامن مع إطلاق منتجات جديدة

هذا المحتوي ( اخبار عمان اليوم مزون للألبان تتبنى البيئة الخضراء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الشبيبة - عمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الشبيبة - عمان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق