شاشة نيوز: رداً على قرار اغلاق الحسابات البنكية للأسرى.. غضب واستنكار واسع في الشارع الفلسطيني

شاشة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاشة نيوز - ألقى مجهولون غاضبون زجاجات حارقه على فرع لبنك القاهرة عمان في أريحا، وأطلقوا الرصاص على فرع آخر في جنين، بعد أنباء عن إغلاقه حسابات لأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بضغط من الحكومة الاسرائيلية.

وحصد قرار البنك ردود فعل غاضبة في الشارع الفلسطيني، وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي استنكاراً واسعاً للقرار، وأكد عدد كبير سواء من المسؤولين و النشطاء والمواطنين، على أن الاعتداء على البنوك لا يلبي مطالب الأسرى، وأن هذه القضية لا تحل بهذا الشكل.

Image may contain: ‎text that says '‎بين القاهرة عمان توجد القدس ومن أجل القدس قدم أسرى الحرية حياتهم في غياهب السجون، إخوتن في بنك القاهرة إن التز امكم بالقرار العسكر ي لسلطة الاحتلال القاضي باغلاق وتجميد حسابات الأسرى الأبطال هو وصمة عار واضح لسياسة الإر هاب الاسر وتجاوز للسيادة لوطنية فإنكم ملزمون بالتراجع عن هذا القرار المشين تر فلسطيني من سلطة النقد فخلي قراركم فلسطيني‎'‎


وأصدرت المؤسسات المعنية بشؤون الأسرى بيانا عبرت فيه عن غضب الفلسطينيين، وموقف مؤسسات الأسرى بشأن قرار إسرائيل ملاحقة مخصصات عائلات الأسرى.

وقالت في بيانها: "نحن مؤسسات الأسرى نؤكد على أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي دأبت على استخدام قضية رعاية أسر الأسرى والشهداء، كأداة لفرض سلطتها على الشعب الفلسطيني وقيادته، وفي سبيل تضليل العالم واستجلاب الضغط على الشعب الفلسطيني وقيادته، من أجل التراجع عن قرارها بالاستمرار برعاية هذه الأسر المناضلة".

c82ff3339b.jpg

وأضافت: "سعى الاحتلال عبر ذلك لتحقيق هدفين استراتيجيين أولهما: وصم النضال والكفاح الفلسطيني بالإرهاب، وثانيهما: محاولة إثبات أن السيادة الوحيدة القائمة على الأرض الفلسطينية هي سيادة الاحتلال".

وأهاب البيان بسلطة النقد الفلسطينية والحكومة "إصدار تعليمات للبنوك بعدم إغلاق حسابات أسر الأسرى تحت أي ذريعة كانت إذ أن هذه البنوك تعمل وفقا لقانون المصارف الفلسطيني، وليس استنادا لقرارات الحاكم العسكري الإسرائيلي ويجب أن تعلم البنوك أنها شريكة في المغنم والمغرم وليس المغنم فقط".

وأضاف: "نظرا لكون هذه القضية هي وطنية وسياسية استراتيجية بامتياز فإن المؤسسات تدعو اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف والسلطة الوطنية وكافة الفصائل، لدعوة الأسرى في سجون الاحتلال، والأسرى المحررين وعائلاتهم إلى الانخراط في العمل الشعبي المقاوم لهذه الإجراءات".

a6224921a1.jpg

 وخلص البيان: "ناقشت الهيئات والمؤسسات مجموعة من الأفكار والإجراءات التي سيتم الإعلان عنها لاحقا وبالتنسيق مع كافة القوى المناضلة في فلسطين لمواجهة إجراءات الاحتلال وقراراته الظالمة اتجاه شعبنا العظيم ومستقبله".

829acd3679.jpg

 

145eade075.jpg

 

 

هذا المحتوي ( شاشة نيوز: رداً على قرار اغلاق الحسابات البنكية للأسرى.. غضب واستنكار واسع في الشارع الفلسطيني ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( شاشة نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو شاشة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق