عاجل

السبسي يتهم الإعلام الأجنبي بتهويل اضطرابات تونس

صدي البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
صدي البلد: ذكرت وكالة "سبوتنيك" أن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي اتهم الصحافة الأجنبية بالتهويل خلال تغطيتها للاحتجاجات الأخيرة التي تشهدها بلاده، مشيدا في المقابل بالصحافة التونسية.

ونقلت الوكالة عن السبسي قوله خلال اجتماع مع الأحزاب الحاكمة والمركزية النقابية ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة سبل تجاوز الأزمة التي اندلعت على خلفية تدابير تقشف، "لا بد من أن نشير إلى أن أمورا وقع تهويلها. هناك تهويل من الصحافة الأجنبية".

وأكد في المقابل أن الصحافة التونسية "كانت معتدلة وعادلة وأبرزت الأمور السلبية والإيجابية".

واعتبر السبسي أن "بعض الأطراف السياسية تلجأ إلى الصحافة الأجنبية ظنا منها أنها عنصر مؤثر"، مضيفا "فعلا هناك تهييج ودعاية للتعبئة".

وتأتي تصريحات السبسي، في ظل احتجاجات شهدتها البلاد منذ الإثنين الماضي رافضة لإجراءات قانون المالية (الموازنة) لسنة 2018 ولغلاء أسعار السّلع.

ويتزامن ذلك مع إحياء التونسيين للذكرى الـ 7 للثورة التي اندلعت في 17 ديسمبر 2010 بخروج آلاف الرافضين لما اعتبروه أوضاع البطالة وعدم وجود العدالة الاجتماعية وتفاقم الفساد في ظل إدارة الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

مصر 24 : - السبسي يتهم الإعلام الأجنبي بتهويل اضطرابات تونس مصدره الاصلي من موقع صدي البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "السبسي يتهم الإعلام الأجنبي بتهويل اضطرابات تونس".

أخبار ذات صلة

0 تعليق