المعهد المصرفي المصري يطلق الدورة الأولى للمعاملات المصرفية والإسلامية

صدي البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صدي البلد: قام المعهد المصرفي المصري بافتتاح الدورة الأولى بعنوان "المعاملات المصرفية والإسلامية" لقضاة المحاكم الاقتصادية. وذلك برئاسة عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد، والدكتور نزار سامي، نائب المدير التنفيذي للتدريب، وهشام رفعت، مدير عام إدارة العمليات والتمويل، وحضور كل من المستشار عمر حفيظ، مساعد وزير العدل – مركز الدراسات بوزارة العدل، والمستشار أحمد خيري، مساعد وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة، والمستشارة حنان دحروج، نائب رئيس محكمة الاستئناف وعضو المكتب الفني للمحاكم المتخصصة، والمستشار محمد قاسم، مركز الدراسات القضائية.

وفي هذا السياق، صرح عبد العزيز نصير بأن إطلاق الدورة الأولى لقضاة المحاكم عن المعاملات المصرفية والإسلامية يعد أحد أهم نتائج التعاون بين المعهد المصرفي ووزارة العدل، مضيفًا أن هذه الدورة تقام على مدار ثلاثة أيام بهدف إمداد المشاركين بالمعلومات اللازمة عن مختلف العمليات المصرفية للمساعدة في إصدار الأحكام المناسبة في مختلف القضايا".

هذا وسيتم عقد دورة ثانية من هذا البرنامج خلال شهر فبراير بالإضافة إلى دورة أخرى بمركز الدراسات القضائية بمدينة الإسكندرية في يناير الجاري.

ويتضمن البرنامج "المعاملات المصرفية والإسلامية" للسادة قضاة المحاكم الاقتصادية معلومات عن أنواع الحسابات المصرفية والبطاقات الائتمانية والفائدة الاتفاقية في العقود المصرفية، بالإضافة إلى الفوائد المهمشة وأساليب تمويل التجارة من اعتمادات مستندية وخطابات ضمان.. كما يتناول البرنامج أيضًا طرق احتساب المديونية الناشئة عن عقود المرابحة.

مصر 24 : - المعهد المصرفي المصري يطلق الدورة الأولى للمعاملات المصرفية والإسلامية مصدره الاصلي من موقع صدي البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "المعهد المصرفي المصري يطلق الدورة الأولى للمعاملات المصرفية والإسلامية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق