اخبار فلسطين اليوم نواب تشيليون يحثون حكومتهم على رفض قرار الضم

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث وجه ٦٦ نائبا من اعضاء مجلس النواب التشيلاني من مختلف الأحزاب السياسية رسالة إلى وزير خارجية تشيلي، تيودورو ويبيرا نيومان، بشأن قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضم الأراضي الفلسطيني في إطار تنفيذ ما يسمى ب"صفقة القرن".

واشار النواب في رسالتهم الموقعة أن هذه "الصفقة" وكل ما يترتب عليها تناقض جميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وتخدم فقط الأهداف الاستعمارية الإسرائيلية بدعمٍ أمريكي.

واضاف النواب أن تشيلي اعترفت بدولة فلسطين على حدود عام ١٩٦٧ خلال الولاية الأولى للرئيس التشيلي الحالي، سيباستيان بينييرا، وفقا لمبدأ تشيلي التاريخي الداعم لحقوق الشعوب بتقرير المصير والاستقلال، وإن القرار الإسرائيلي يناقض حل الدولتين الذي تدعمه.

وطالب النواب الذين وقَّعوا على الرسالة حكومتهم بإصدار موقف رسمي وواضح يرفض ويدين هذا القرار الاسرائيلي غير القانوني بضم أراض فلسطيينية، معربين عن قلقهم الشديد إزاء تصعيد الحكومة الإسرائيلية بانتهاكاتها للقانون الدولي ولحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم نواب تشيليون يحثون حكومتهم على رفض قرار الضم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق