اخبار فلسطين اليوم رئيس ليون يصعد قضية إلغاء الدوري الفرنسي للبرلمان

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث واصل رئيس نادي أولمبيك ليون الفرنسي جان ميشيل أولاس حربه ضد قرار إلغاء منافسات الموسم الجاري من بطولة الدوري المحلي بسبب تفشي فيروس "كورونا".

وأشارت صحيفة "لو باريزيان" إلى أن أولاس أرسل خطاباً إلى البرلمان الفرنسي يفند فيه عدم قانونية قرار الإلغاء والخسائر المالية الضخمة من ورائه.

وأضافت أن رئيس ليون يحاول الحصول على دعم عدد من أعضاء مجلس الشيوخ (البرلمان) الفرنسي، لإنقاذ فرص فريقه في المنافسة على التأهل لبطولة أوروبية، لأن ليون يحتل المركز السابع في جدول الترتيب بعد اعتماده.

وهاجم أولاس في خطابه للبرلمان الفرنسي وزيرة الرياضة في بلاده، مؤكداً أنها استندت في قرار الإلغاء على فرضية غير صحيحة بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) طالب إنهاء موسم الدوريات المحلية بحلول يوم 3 أغسطس المقبل، بل اشترط "اليويفا" أن يقدم كل اتحاد محلي تفسيراً لعدم إنهاء مسابقة الدوري في هذا التوقيت.

وأوضح رئيس نادي ليون: "اليويفا سمح أيضاً بإمكانية امتداد الموسم الجاري من بطولة الدوري لأوائل سبتمبر القادم، وشدد على عدم التسرع في قرار الإلغاء وتعزيز مفهوم العدالة والمنافسة الرياضية، بدليل أننا نبحث حالياً إمكانية إقامة مباراتي نهائي كأس فرنسا، ونهائي كأس الرابطة بعد يوم 3 أغسطس المقبل".

وشرح جان ميشيل أولاس الخسائر الاقتصادية من وراء قرار إلغاء الدوري، حيث تتراوح بين 700 إلى 900 مليون يورو بحلول يوم 30 يونيو المقبل، مضيفاً: "كان من الممكن أن تتقلص الخسائر من 350 إلى 500 مليون يورو إذا استكملنا الموسم بدون جمهور، إنها كارثة اقتصادية كبيرة، ومن غير المضمون أن تتجاوزها كافة الأندية الفرنسية".

وشدد: "بالطبع تقديم الحكومة قرض للأندية قيمته 224.5 مليون يورو خطوة جيدة، نشكر الدولة عليها، ولكنه قرض ويجب سداده، ولا أعرف مدى إمكانية جميع الأندية على سداده".

ونوه أولاس أنه تقدم بطعن ضد قرار رابطة المحترفين بإلغاء الدوري الفرنسي أمام المحكمة الإدارية بالعاصمة باريس، مختتمًا: "إذا لم يقبل الطعن، سنتقدم باستئناف جديد ضد إجراءات إلغاء البطولة ومدى قانونيتها".

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم رئيس ليون يصعد قضية إلغاء الدوري الفرنسي للبرلمان ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق