منوعات: وصفات لزيادة الوزن لعلاج النحافة في أقل من شهر

ثقف نفسك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ثقف نفسك: تبحثين عن وصفات لزيادة الووزن لعلاج النحافة والتخلص من مشكلة النحافة ؟ إن نقص الوزن يشبه السمنة بمعنى أنه يمكن أن يؤدي إلى عدد من المشكلات الصحية ، وهناك العديد من الاشخاص يعانون من النحافة ويسعون لزيادة وزنهم بأي شكل ، ولكن ضع في اعتبارك إذا كنت ترغب في زيادة وزنك ، فإن أهم شيء يجب أن تتذكره هو القيام بذلك بطريقة صحية وآمنة. تلاحظ مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أنه إذا كان لديك مؤشر كتلة الجسم (BMI) بين 18.5 و 24.9 ، فلديك وزن صحي ، وإذا كان لديك مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 ، فأنت تعاني من نقص الوزن . تناول وجبات خفيفة متكررة وغنية بالمواد الغذائية عالية السعرات الحرارية تساعد على زيادة الوزن ، كما يساعد اتباع نظام غذائي للوجبات الخفيفة السريعة إلى زيادة الوزن  ، زيادة الوزن تتطلب أن تأكل سعرات حرارية أكثر مما تحرق . عند التخطيط لـ وصفات لزيادة الوزن ، اختر الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والمغذيات ، لذلك ينصح بأضافة الفواكه المجففة والجبن والمكسرات وجنين القمح والأفوكادو وزيت الزيتون والحليب ، كما ينصح بتناول وجبتين أو ثلاث وجبات خفيفة كل يوم .

كيف تكتسب الوزن بطريقة صحية وآمنة :

يحاول معظم الناس التخلص من الوزن الزائد، إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديك أقل من 18.5 ، فيجب عليك التركيز على زيادة الوزن ، وعلى الرغم من أنه يمكنك بسهولة القيام بذلك عن طريق تناول الحلوى وشرب المشروبات الغازية طوال اليوم ، فإن القيام بذلك من شأنه أن يدمر صحتك تمامًا ، ليس ذلك فحسب ولكن من المحتمل أن تكتسب دهون البطن فقط .

من أجل زيادة الوزن وعلاج النحافة بطريقة صحية وآمنة، تحتاج إلى مجموعة من وصفات لزيادة الوزن المضمونة والتي تعمل على زيادة الدهون تحت الجلد وكتلة العضلات ،وهناك العديد من الاستراتيجيات المختلفة التي يجب عليك تجربتها لزيادة الوزن ، ولكن الفكرة الأساسية هي ببساطة تناول المزيد من السعرات الحرارية أكثر من حروق جسمك. قد يبدو هذا من السهل تحقيقه ، لكنه في الواقع ليس كذلك ف مثلما يحتاج الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة إلى بذل الكثير من الوقت للتخلص من الوزن الزائد ، يحتاج أيضا الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن إلى العمل بجد لزيادة الوزن .

بدلاً من تناول وجبتين أو ثلاث وجبات كبيرة خلال اليوم ، حاول أن تتناول ست وجبات صغيرة على الأقل، و من الجيد استخدام الصلصات والتوابل والبهارات المختلفة لجعل هذه الوجبات لذيذة بقدر الإمكان لمساعدتك على تناول أكبر قدر ممكن من الطعام،  وتأكد من أنك لا تشرب الماء أو أي شيء آخر قبل وجبات الطعام حيث أن السوائل يمكن أن تملأ معدتك وتعمل علي قمع شهيتك .

من أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور ومنتجات الألبان والأطعمة الغنية بالبروتين ، ضع في اعتبارك أن البروتين يمثل أهم العناصر الغذائية لزيادة الوزن ، ان اتباع نظام غذائي عالي البروتين يساعدك على زيادة كتلة العضلات بشكل أكثر فعالية  ، كما يجب أن تهدف إلى الحصول على 50 ٪ من إجمالي السعرات الحرارية من الكربوهيدرات ، فهذه المغذيات ضرورية لتوفير الطاقة لك .

إذا كنت تبحث عن طريقة صحية لتحفيز شهيتك ، فيجب عليك محاولة ممارسة النشاط البدني. القيام بذلك سيجعلك تبدو أفضل وقد يساعدك على زيادة الوزن عن طريق بناء العضلات ، و بغض النظر عن الطريقة التي تقرر بها زيادة الوزن ، من المهم أن تظل ملتزماً بالوصول إلى أهدافك حتى عندما يبدو ذلك مستحيلاً.

وصفات لزيادة الوزن لمن يعاني من النحافة :

1.وصفات لزيادة الوزن وعلاقتها بوجبات الإفطار   :

تناول كميات أكبر من الأطعمة التي تتناولها عادة واختر الأطعمة ذات السعرات الحرارية الكثيفة بدلاً من الحبوب المحمصة والخبز المحمص أو الفاكهة ، على سبيل المثال تناول كوبًا واحدًا من حبوب الجرانولا محلية الصنع مع 1 كوب من الحليب كامل الدسم و 1 كوب من شرائح الموز فهذة الوجبة تحتوي علي880 سعرة حرارية ، كما يمكنك أضافة  حفنة من الجوز لإضافة 183 سعرة حرارية أخرى.

  • وهناك خيار أخر وهوتناول بيضتين كبيرتين مخلوطتين بأوقية واحدة من جبنة الشيدر مقابل 296 سعرة حرارية ، مع شرب كوبًا من الحليب كامل الدسم على الجانب لإضافة 149 سعرة حرارية مع فطيرة إنجليزية من القرفة والزبيب مغطاة بزبدة الفول السوداني مقابل 328 سعرة حرارية أخرى ، وبذلك يصل مجموع الإفطار إلى 773 سعرة حرارية .

2. وصفات لزيادة الوزن ووجبات الغداء والعشاء :

قم بعمل اختيارات عالية السعرات الحرارية علي سبيل المثال اختر الخبز الكثيف والحبوب الكاملة ، والحساء بالكريمية ، والحبوب الكاملة ، وأجزاء سخية من البروتين والخضروات النشوية .

  • تناول كوبين من معكرونة القمح الكامل مع 1 كوب من صدور الدجاج المشوية مقابل 582 سعرة حرارية ، أو بطاطا متوسطة الحلوة مع 6 أونصات من شريحة لحم مقابل 453 سعرة حرارية ، و قد تتضمن الوجبة النباتية خلط كوب من الفاصوليا السوداء مع كوبين من الأرز البني مقابل 650 سعرة حرارية .
  • أضف 1 كوب من الأفوكادو المهروس إلى الوجبة مقابل 384 سعرة حرارية إضافية أو أوقية من جبنة الشيدر مقابل 114 سعرة حرارية لكل أوقية ، كما يمكنك زيادة السعرات الحرارية للوجبات بشكل أكبر عن طريق شرب الحليب أو العصير إلى جانب تناول اللبن الزبادي مع الفواكه الطازجة للحلوى أو تناول حفنة من المكسرات .

3.وجبات خفيفة لزيادة الوزن :

الوجبات الخفيفة تساعدك على الحصول علي المزيد من السعرات الحرارية الإضافية خلال اليوم  يمكنك تناول كوب من الزبيب فهو يوفر 434 سعرة حرارية ، أو تناول ساندوتش زبدة الفول السوداني على خبز القمح الكامل قبل النوم للحصول على 345 سعرة حرارية سريعة .

4.التمر الجاف والحليب مفيدان لزيادة الوزن :

يتم تصنيف التمور الجافة كأطعمة غنية فهي تمتلئ بالفيتامينات المتعددة بما في ذلك فيتامين A و C و E و K و B2 و B6 والنياسين والثيامين ، والتي تعتبر حيوية لصحتنا والعافية ، كما  إنها مصدر جيد للبروتين والسكر والطاقة والفيتامينات التي تساعدك على اكتساب عضلات كافية دون زيادة الوزن ، ويمكنك بإقرانها مع الحليب لتسريع عملية زيادة الوزن. شاهد النتائج المرجوة في حوالي 20 إلى 30 يومًا.

5.الموز بزبدة الفول السوداني لزيادة الوزن :

يمكن أن تحل هذة الوصفة محل واحدة من وجبات الطعام الخاصة بك أو بمثابة الشراب المثالي بعد التمرين  ، توفر وصفة الموز بزبدة الفول السوداني 459 سعرة حرارية ، الموز يحتوي على 40 جرامًا من البروتين وهو خيار لذيذ جدًا للأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن ، حيث تحتوي ملعقة واحدة فقط من زبدة الفول السوداني على حوالي 90 سعرة حرارية .

المكونات :

  • 1 موز متوسطة الحجم .
  • ملعقة كبيرة ونصف من زبدة الفول السوداني .
  • أونصة  من مسحوق بروتين الصويا .
  • كوب حليب .
  • شاهد هنا نظام غذائي لزيادة اولزن

كيفية التحضير :

أولاً ، ضعي الحليب في الخلاط  ثم قم بتقطيع الموز وأضفه مع زبدة الفول السوداني ومسحوق البروتين ، وتأكد من إضافة القليل من الماء أو عدد قليل من مكعبات الثلج لضمان أن يكون الملمس كريمي وناعم .

6.إضافة الزبدة والسكر لحميتك اليومية :

خذ ملعقة كبيرة من الزبدة وامزجها جيدًا مع ملعقة كبيرة واحدة من السكر ، وتناول  هذا الخليط قبل كل وجبة بنصف فهي تعطي نتائج مبهرة عند تناولها على معدة فارغة ، واستمر في هذا الاجراء لمة شهر حتي تحصل علي النتائج المرجوة .

7.عصير المانجو والموز الاستوائي لزيادة الوزن :

وصفة عصير المانجو والموز الاستوائي توفر حوالي 520 سعرة حرارية ، إنه عصير منعش يمكنك أن تشربه في يوم صيف حار لزيادة مقدار السعرات الحرارية لديك دون عناء .

المكونات :

  • موز .
  • مانجو .
  • ½ كوب زبادي يوناني .
  • ½ كوب حليب جوز الهند .
  • مجموعة أطعمة لزيادة الوزن وعلاج النحافة

طريقة التحضير :

قم بوضع كل السوائل في الخلاط أولاً ثم قم بإضافة الثمار ، كما يمكنك إضافة عدد قليل من مكعبات الثلج لجعل العصير منعشًا أكثر ثم ادر المحرك لمدة دقيقتين لمزج جميع المكونات معا ثم قم بوضعه في كوب واستمتع بتناولة .

7.الفراولة والافوكادو لزيادة الوزن  :

توفر وصفة الفراولة والأفوكادو 403 سعر حراري تحتوي هذة الوصفة على 63 غراما من الكربوهيدرات و 10 غرامات من الألياف كما يوفر الأفوكادو جرعة صحية من الدهون الصحية ، في حين تضيف الفراولة العديد من الفيتامينات والمعادن ، كما إنها مليئة بالتغذية المذهلة والسعرات الحرارية التي تساعدك على زيادة الوزن بطريقة صحية.

المكونات :

  • كوب ونصف من الفراولة المجمدة .
  • ثمرة موز متوسطة الحجم .
  • ¼ الأفوكادو .
  • ¾ كوب زبادي عادي .
  • كوب حليب .
  • ¼ ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا .
  • معلقة من مسحوق البروتين العضوي .

طريقة التحضير :

نظرًا لأنك ستستخدم الفراولة المجمدة ، فلن تكون هناك حاجة لإضافة ثلج إلى هذا العصير، ومع ذلك ، يمكنك إضافة المزيد من الحليب لجعل العصير سائلا بعض الشئ ، تأكد من سكب الحليب في الخلاط أولاً  ، ثم أضف باقي المكونات وامزجها معا جيدا ، ثم قم بوضع العصير في كوب واستمتع بتناوله باردا .

8.المانجو والحليب معا لزيادة الوزن :

ينصح بتناول المانجو الناضج ثلاث مرات في اليوم واقرانه بكوب من الحليب الدافئ بعد تناول كل وجبة ، يحتوي المانجو على كميات كافية من الكربوهيدرات والسكر والبروتينات ، مما يساعد على زيادة كتلة الجسم ، استمر في تناول هذا المشروب يوميا لمدة شهر  وستندهش من النتائج .

9.أضف زبدة الفول السوداني إلى وجبة الإفطار اليومية :

من اهم وصفات لزيادة الوزن هو استخدام الفول السوداني فهو معبأة بالأحماض الدهنية والبروتينات والمعادن والفيتامينات ، ان إضافة بعض الفول السوداني إلى نظامك الغذائي اليومي يساعد في زيادة الوزن ، فمن المعروف أن زبدة الفول السوداني تحتوي على سعرات حرارية عالية ، مما يجعله علاجًا منزليًا مثاليًا لزيادة الوزن ، ضع زبدة الفول السوداني على الخبز متعدد الحبوب الخاص بك وشاهد النتائج في 30 يومًا .

10.من وصفات زيادة الوزن المضمونة وصفة عصير التوت الازرق والشوفان:

يمكن استبدال عصير التوت الازرق والشوفان بوجبة الافطار فهو عصير ملئ بالعناصر المغذية  ، كما انه يعمل علي توفير 536 سعر حراري ، كما يوفر 59 غراما من الكربوهيدرات ، و 42 غراما من البروتين ، و 12 غراما من الألياف لذلك فهو يعد خيارا رائعا لمساعدتك علي اكتساب الوزن بشكل صحي .

المكونات :

  • 1 كوب من التوت الازرق .
  • 2 ملاعق طعام من الجوز .
  • موز .
  • 2 ملعقة طعام شوفان .
  • ملعقة طعام من بذور شيا .
  • ملعقة ونصف من مسحوق البروتين .

طريقة التحضير :

نظرًا لأن وصفة العصير هذه لا تحتوي على أي سوائل ، يجب عليك إضافة كوب من الجليد لضمان سلاسته قم ، بتقشير ثمرة الموز وتقطيعها الي قطع غيرة وضعها في الخلاط الكهربائي ثم أضف اليها الجوز المطحون وادر المحرك قليلا  ، ثم اضف باقي المكونات بعد ذلك واخلطها لمدة 1-2 دقائق .

11.وصفة الزبادي والزبيب لزيادة الوزن وعلاج النحافة :

المكونات :

  • كوب زبادي .
  • ملعقتين كبيرتين من الزبيب المجفف .
  • معلقتين كبيرتين من السمسم .
  • كوب لبن .

طريقة الاستخدام :

قم باحضار كوب من الزبادي كامل الدسم ، واضف اليه الزبيب المجفف والسمسم وامزجهم معا جيدا،  ثم تناول معلقة كبيرة من هذا الخليط بعد كل وجبة مع اقرانها بكوب من اللبن .

هذا المحتوي ( منوعات: وصفات لزيادة الوزن لعلاج النحافة في أقل من شهر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( ثقف نفسك )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو ثقف نفسك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق