منوعات| دعاء ليلة القدر يتصدر "ترند" جوجل مع تبقي ليالٍ قليلة من شهر رمضان المبارك

جريدة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تصدر دعاء ليلة القدر "ترند" محرك البحث الشهير جوجل اليوم السبت الموافق الـ16 من مايو 2020، وذك تزامنًا مع الليالي الأخيرة من شهر رمضان 2020 المبارك.

دعاء ليلة القدر مطلوب 

وزاد الطلب عبر محركات البحث على دعاء ليلة القدر لما له من فضل كبير وبركة عظيمة لما في هذه الليلة من خير وفير بتفضيلها من الله عز وجل عن بقية الأيام والليالي بل السنوات أيضًا، كما قال تعالى: "ليلة القدر خير من ألف شهر.

مكانة دعاء ليلة القدر

ويتمتع دعاء ليلة القدر بمكانة كبيرة وفضل فهي أفضل الليالي في شهر رمضان الكريم الملئ بالنفحات الإيمانية العطرة على مدار جميع أيامه، حيث تضاعف فيها الخيرات والأعمال الصالحة وكذلك الأجر.

دعاء ليلة القدر وفائدة الصيام وأجره

ورد عن النبي صلى اللهعليه وسلم ، عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "قال الله عز وجل: كل عمل ابن آدم له إلا الصيام؛ فإنه لي وأنا أجزي به، والصيام جنّة، وإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث، ولا يصخب، فإن سابّه أحد أو قاتله فليقل: إني امرؤ صائم، والذي نفس محمد بيده لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك، للصائم فرحتان يفرحهما: إذا أفطر فرح، وإذا لقي ربه فرح بصومه) رواه البخاري ومسلم، وهو ما يعطي فضل وفير بفضل دعاء ليلة القدر التي هي أفضل عند الله تعالى من ألف شهر.

دعاء ليلة القدر مستحب

ويدعو المسلم بدعاء ليلة القدر لفضلها الكبير وكذلك الدعوات الأخرى حيث من المستحب في هذه الأيام الطيبة العطرة المباركة أن يتضرع المرء المسلم إلى ربه بالدعاء لما له من فضل كبير وأثر طيب على صاحبه.

دعاء ليلة القدر والليالي المتبقية

وتبقت ليالٍ قليلة على رحيل شهر رمضان المباركوينبغي على المرء المسلم العمل بقول النبي صلى الله عليه وسلم : "تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان" أو كما قال صلى الله عليه وسلم، لفضل دعاء ليلة القدر الكبير وكافة الأعمال التي لا تقر منكرًا أو تنهي معروفًا.

موعد دعاء ليلة القدر

ويكون دعاء ليلة القدر من بعد صلاة المغرب في الليالي الوترية المتبقية في شهر رمضان المبارك وحتى مطلع الفجر، موعد انتهاء الليلة كما قال تعال: "إنا أنزلنه في ليلة القدر وما أدراك ما ليسلة القدر، ليلة القدر خير من ألف شهر، تنزل الملائكة والروح فيها، بإذن ربهم من كل أمر، سلام هي حتى مطلع الفجر"، والدعاء له أثر وفضل كبير وهو من الأعمال المحببة.

أفضل دعاء في  ليلة القدر 

ويرصد لكم موقع "الفجر" دعاء ليلة القدر بعدما زاد بحث المتابعين عنه مع تبقي ساعات وليال قليلة على انتهاء هذه النفحات الطيبة، والعمل بقول نبينا الذي يحثنا فيه بتحري ليلة القدر، في الليالي الوترية من الـ10 الأواخر الطيبة، فهي ليلة من يقومها يعود كيوم ولدته أمه منقى من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، كما أخبرنا محمد صلى الله عليه وسلم  حينما قال: "مَن يَقُمْ ليلةَ القَدْرِ إيمانًا واحتسابًا، غُفِرَ له ما تَقدَّمَ من ذَنبِه".

فضل دعاء ليلة القدر 

ويعد الدعاء من الفضائل الكريمة والأفعال الحسنة التي تعود على المرء بالنفع حيث يطلب المرء من ربه سبحانه وتعالى دون "وسيط" بل يخاطب ربه عز وجل، وما بالك في دعاء ليلة القدر التي أنزل فيها القرءان وكفرت فيها الذنوب وفشلها الله جاعلًا أجرها خير من ألف شهر، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: "أُريتُ ليلَةَ القدْرِ، ثُمَّ أيقظَنِى بعضُ أهلِى فنُسِّيتُها؛ فالْتَمِسوها فى العَشرِ الغَوابِرِ"، أي الأواخر.

دعاء النبي "ص" في ليلة القدر

وروي عن السيدة عائشة رضي الله تعالى عنها وأرضاها عندما أرادت أن يخبرها النبي عن دعاء ليلة القدر الذي ينبغي أن تدعو به، قائلةً: "قلت يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: "قُولِى: "اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّى".

هذا المحتوي ( منوعات| دعاء ليلة القدر يتصدر "ترند" جوجل مع تبقي ليالٍ قليلة من شهر رمضان المبارك ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق