منوعات| تحذير مهم| الأرصاد الجوية توضح سبب ارتفاع درجات الحرارة.. وتوجه نصائح للمواطنين

جريدة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع، حيث يسود طقس شديد الحارة نهارا ولطيف في ساعات الليل.

حالة الطقس يوم الأحد.. 17/5/2020 و 24 رمضان 1441

وعن حالة الطقس غدا الأحد، بينت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة غدا تكون مرتفعة، وهناك أمطار خفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة والرياح معتدلة تنشط أحيانا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وكشفت الأرصاد الجوية عن توقعاتها بشأن درجات الحرارة المتوقعة، فتكون على القاهرة والوجه البحري 42 و 25، وعلى السواحل الشمالية 35 و21، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون 33 و21، وعلى شمال الصعيد تكون 43 و26، وعلى جنوب الصعيد 44 و28.

حالة الطقس يوم الإثنين والثلاثاء

ويستمر الطقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحرى خلال يومى الاثنين والثلاثاء القادمين، ويصاحبه أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة والرياح معتدلة تنشط أحيانا، على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر

بينما يسود الطقس في الصعيد حرارة شديدة، وتصل درجات الحرارة في القاهرة لـ 34 درجة، والسواحل الشمالية لـ 35 وجنوب الصعيد لـ 44.

سبب ارتفاع درجات الحرارة هذه الفترة

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لموجة شديدة الحرارة، ومستمرة حتى نهاية الأسبوع.

وأشارت "شاكر"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إلى أن درجة الحرارة أعلى من معدلها الطبيعي بنحو 6 درجات، حيث متوقع أن تصل درجة الحرارة على القاهرة اليوم إلى 40 درجة، واعتبارا من الغد وحتى نهاية الأسبوع ستتراوح ما بين 42 و43 درجة على القاهرة، و44 درجة على مناطق من جنوب البلاد.

وأوضحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن تأثر البلاد بمنخفض السودان الموسمي هو السبب في الموجة الحارة التي نتعرض لها.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، طقس اليوم السبت، لافتة إلى أنه يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس حار والرياح معتدلة تنشط أحيانا، ويسود شمال الصعيد طقس شديد الحرارة، فيما يشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح تنشط أحيانا.

وبالنسبة لطقس ساعات الليل، فقد أشارت إلى أنه يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف أيضا، وعلى شمال وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.

نصائح الأرصاد للمواطنين لتفادي الموجة الحارة هذه الأيام:

- الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة وخاصة في الفترة من الظهر حتى بعد العصر

-  تناول المياه والمرطبات في وجبة السحور

- الابتعاد عن السكريات والأملاح في وجبتي الإفطار والسحور.

- ارتداء الملابس الفاتحة القطنية أثناء الخروج في درجات الحراةر املرتفعة

- ارتداء غطاء للرأس تجنبا للإصابة بضربات الشمس.

هذا المحتوي ( منوعات| تحذير مهم| الأرصاد الجوية توضح سبب ارتفاع درجات الحرارة.. وتوجه نصائح للمواطنين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق