شاشة نيوز: رفضا لحكومة نتنياهو.. إسرائيليون يتظاهرون بالقدس

شاشة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاشة نيوز: تظاهر عشرات الإسرائيليين، مساء الأحد، أمام مقر رئاسة وزراء الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، ضد الحكومة الإسرائيلية الجديدة بقيادة بنيامين نتنياهو وزعيم حزب "أزرق- أبيض" بيني غانتس.

وتأتي المظاهرة عقب ساعات من منح الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، الثقة للحكومة الائتلافية الجديدة التي سيتناوب على رئاستها كل من نتنياهو وغانتس.
واعتقلت الشرطة عدداً من المحتجين، ومنعت استمرار التظاهرة.

وأشارت مصادر صحفية إلى أن مناوشات وقعت بين المتظاهرين الرافضين لحكومة نتنياهو وغانتس، ومؤيدين لهما، أمام مقر رئاسة الوزراء.

ولفت المراسل إلى أن المتظاهرين هتفوا بشعارات تصف نتنياهو بـ"الفاسد".

ويرفض المتظاهرون وجود نتنياهو على رأس الحكومة القادمة بسبب شبهات الفساد التي تلاحقه؛ وتهم بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة، في 3 قضايا فساد، كما يرفضون خضوع غانتس لنتنياهو وإبرامه اتفاقا معه.

ويترأس نتنياهو الحكومة لمدة 18 شهرا يتولى خلالها غانتس منصب نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع، قبل أن يترأس الأخير الحكومة لمدة 18 شهرا.

هذا المحتوي ( شاشة نيوز: رفضا لحكومة نتنياهو.. إسرائيليون يتظاهرون بالقدس ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( شاشة نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو شاشة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق