اخبار عمان اليوم السياحة توجه الفنادق باستقبال النزلاء..بضوابط

الشبيبة - عمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخبار عمان اليوم حيث مسقط – ش

كجزء من الخطط الموضوعة لعودة استقبال نزلاء الفنادق في المستقبل، أصدرت وزارة السياحة إلى الفنادق التعليمات والإرشادات اللازم اتباعها، والتي من بينها ضرورة ارتداء موظفي الاستقبال لأقنعة الوجه الشفافة وتوفير معقم الأيدي للنزلاء وإغلاق حمامات السباحة والصالات الرياضية حتى إشعار آخر.

وقد أصدرت الوزارة دليلا توجيهيا لموظفي ونزلاء الفنادق ومقدمي الخدمة لها حول ما يتعين عليهم القيام به للحد من الإصابة بفيروس كورونا في المنشآت الفندقية.

وتوضيحا لهذه التعليمات بمزيد من التفصيل، قال مصدر مسؤول بوزارة السياحة ل"الشبيبة" "ترتبط الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في المنشآت الفندقية والمقاهي وبين العمال بقرارات تتخذها عدة جهات، وهي وزارة السياحة وبلدية مسقط ووزارة الصحة".

وأضاف: "طلبنا موافقة وزارة الصحة على الإرشادات التي يجب على هذه المؤسسات اتباعها، وقد وافقت الوزارة على الاقتراحات التي تقدمنا بها وأضافت إليها بعض الشروط والمتطلبات الصحية. ويجب علينا اتباع التوجيهات التي تفضل بها جلالة السلطان في خطابه في هذا الشأن."

وأوضح : "تخضع المنشآت الفندقية لإشراف وزارة السياحة عندما يتعلق الأمر بالأمور الفنية، ولكن الجوانب المتعلقة بالصحة والسلامة المتعلقة بالأنشطة التي تتم داخل الفنادق فهي تخضع لإشراف وزارة البلديات الإقليمية وموراد المياه أو بلدية مسقط في محافظة مسقط وبلدية صحار في ولاية صحار وبلدية ظفار في محافظة ظفار".

ومن بين هذه الإرشادات، يقول الدليل الإرشادي إنه يسمح لأربعة أفراد فقط من الأسرة باستخدام المصعد في وقت واحد، مع وضع عوازل بلاستيكية على جميع أزرار المصعد، ولكن في المصاعد الضيقة يسمح بدخول شخصين فقط في وقت واحد. وبمجرد مغادرة النزيل للغرفة يجب أن تظل هذه الغرفة شاغرة لمدة 24 ساعة على الأقل حتى يتسنى تعقيمها وتنظيقها قبل إعطائها إلى نزيل آخر بعد أن يتم الموافقة على مستوى نظافتها من قبل مشرفي الفندق.

ويجب على العاملين في المطبخ الالتزام بتعليمات السلامة المقدمة لهم، كما يجب على الشركات التي تقدم خدمات الحراسة والصيانة للفنادق تقديم شهادات صحية لها تنص على خلو العاملين بها من الإصابة بفيروس كورونا.

ولا يسمح للنزلاء بالدخول إلى غرفهم أثناء القيام بخدمات التنظيف والصيانة. وقد تم إصدار هذه التعليمات من أجل تحقيق التوازن بين سلامة العاملين والنزلاء، ومن أجل إعادة توسيع قطاع السياحة الذي تأثر بشدة بانتشار فيروس كورونا. كما يجب تقليل عدد مداخل الفنادق مع توفير الكمامات ومقاييس الحرارة والمعقمات بسهولة ويسر.

وبالمثل، يجب على الموظفين العاملين في المكاتب الأمامية في الفنادق ارتداء الكمامات وأقنعة الوجه الشفافة وترك مسافة مترين بينهم وبين الزبون. كما ستقتصر خدمات صف السيارات على من لا يستطيعون إيقاف سياراتهم بأنفسهم بسبب الإعاقة، ويجب تعقيم جميع الأمتعة والمركبات التي يستخدمها الفندق. ويجب أن تظل جميع حمامات السباحة والصالات الرياضية وقاعات المناسبات وأماكن اللعب في هذه الفنادق مغلقة حتى إشعار آخر.

وقال المصدر المسؤول: "إن نسبة 90 بالمائة من المنشآت الفندقية لا تعمل بسبب الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة آثار فيروس كورونا. وفيما يتعلق فيها بحمامات السباحة والصالات الرياضية وبعض المرافق الأخرى في الفنادق، فإن هذا يعتمد على خطط وزارة الصحة وتراجع انتشار الفيروس. وستتخذ الوزارة قرارا بشأن هذه المرافق حيث إن الوزارة هي عضو في اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع فيروس كورونا".

هذا المحتوي ( اخبار عمان اليوم السياحة توجه الفنادق باستقبال النزلاء..بضوابط ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الشبيبة - عمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الشبيبة - عمان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق