اخبار المرأة لمحبي الجبن.. دراسة تؤكد أنها سرّ لحياة صحية

المصرى اليوم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حين البدء في اتباع نظام غذائي محدد، أول الأمور التي يتم التفكير بها هل تناول الجبن بالأمر الضار أم لان خاصة أنها مليئة بالسعرات الحرارية، ولكن يبدو أن الأمر غير ذلك، ففي دراسة جديدة قام بها مجموعة من العلماء ونشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، تبين أن تناول الجبن كامل الدسم له تأثير إيجابي على القلب وليس بالأمر الضار.

ووفقًا لموقع «ومينز داي»، تمت الدراسة على 139 شخصًا استمرت 12 أسبوعًا، حيث تناول ثلث هؤلاء 80 جرامًا من الجبن العادي عالي الدسم يومياً، والثلث الآخر تناولوا 80 جرامًا من الجبن قليل الدسم، في حين أن الفريق الثالث لم يتناول الجبن إطلاقاً خلال التجربة وبدلاً منه اعتمدوا على 90 جرامًا من الخبز والمربى.

وكانت النتيجة غير المتوقعة أن المجموعة التي تناولت الجبن عالي الدسم لم يظهر لديها أي تغيير فيما يتعلق بمستوى الكوليسترول أو قياس الخصر أو ضغط الدم، وتحسنت صحتهم، وقالت الدراسة إنه في الوقت الذي لم يلاحظ فيه أحد تغيراً في مستويات الكوليسترول السيئ، فإن المجموعة التي تناولت الجبن عالي الدسم زادت لديها مستويات الكوليسترول الحميد.

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المرأة لمحبي الجبن.. دراسة تؤكد أنها سرّ لحياة صحية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق