اخبار المرأة مفاجأة قد تمنعك من استخدام الصابون المضاد للبكتيريا

المصرى اليوم 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ربما تتحمل تكلفة باهظة لشراء صابون مضاد للبكتيريا، ظناً أنه يساعد على تقليل الإصابة بالأمراض ويحافظ على صحة أسرتك في حال أفضل.

ولكن ما كشفته هيئة الغذاء و الدواء الأمريكية يجعلك تفكر في الأمر قليلاً، حيث أكدت أن استخدام الصابون العادي مع الماء الوفير له نفس النتيجة في قتل البكتيريا.

كما أنه أقل ضرراً من الصابون المضاد للبكتيريا، مبررة ذلك بأن الصابون المضاد للبكتيريا يحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية الضارة أكثر بكثير من نفع الصابون.

Antibacterial hand soap. They don't call it antibiotic soap. That's for a reason ... nobody knows what antibiotic means. http://colinpurrington.com/2013/evidence-based-antibiotic-usage/:

وهناك 3 أسباب تجعلك تقبل على استخدام الصابون العادي بدلاً من الصابون المضاد للبكتيريا، بعيداً حتى عن العبء المادي:

1- المواد الكيميائية الموجودة داخل الصابون المضاد للبكتيريا و على رأسها مادة « التريكلوسان»، حسب موقع «تين توب هووم ريمديز»ن وهي تتسبب في حدوث خلل بالغدد الصماء، من ثم تؤثر على الهرمونات و تسبب حدوث خلل أيضاً.

Three big reasons to avoid antibacterial soaps

2- يتسبب الصابون المضاد للبكتيريا في جفاف الجلد لأنه لا يهتم بالترطيب بشكل كافِ.

3- لا يقاوم البكتيريا المستحدثة، وما هو متعارف عليه أن البكتيريا تتطور بشكل سريع للتكيف ومقاومة المضادات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المرأة مفاجأة قد تمنعك من استخدام الصابون المضاد للبكتيريا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق