المرأة العربية كيف تختارين جهاز العناية ببشرتك المناسب بحسب حالتك المرضية

بوابة الشروق 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"أصبح من الصعب أن تستطيع كل فتاة التمييز بين الطرق السليمة التي تستطيع الوصول بها لنتيجة مرضية للعناية ببشرتها وبين الطرق الخاطئة التي قد تضر ببشرتها لأبعد الحدود".

هكذا بدأت حديثها الدكتورة راندا سعد أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل، عن أجهزة العناية بالبشرة، مشيرة إلى أن هذه الأجهزة بأنواعها المختلفة من أكثر الأجهزة انتشارا في كل دول العالم ويتم استخدامها بشكل شهري للاستفادة من مميزاتها المختلفة وللحفاظ على نقاء البشرة ورونقها وإزالة الخلايا الميتة بشكل دوري.

أولا - معلومات تهمك عن أجهزة العناية بالبشرة:

- الكثير من الفتيات يلجأن لاستخدام أجهزة العناية بالبشرة في مراكز وعيادات التجميل وفي الغالب لا يستطعن التمييز بين الأنواع المختلفة لهذه الأجهزة وكيف يستفيدن منها وعدد المرات الواجب استخدامها.

- يزيد من هذه المشكلة تعقيدا أن الكثير من الفتيات غير المدربات بشكل علمي يعملن على هذه الأجهزة ويتعاملن مع كل أنواع البشرة بنفس الطريقة دون تمييز، ما يؤدي لحدوث مضاعفات جلدية، كحدوث التهابات بعد الجلسة أو ظهور حب شباب، لذلك يفضل أن يتم استخدام جهاز العناية بالبشرة بواسطة أطباء متخصصين حتى يتم تشخيص الاحتياجات الخاصة لبشرتك تبعا لنوعها وكتابة أي أدوية طبية تلزمك بجانب الجلسات وعدم حدوث أي مضاعفات جانبية بعد استخدامه.

- خلايا البشرة تتجدد كل 28 يوم والإهمال في إزالة الخلايا القديمة بالطرق الآمنة كالصنفرة أو التقشير أو التنظيف العميق للوجه يؤدي لفقدان البشرة نضارتها وإسمرارها.

- الإهمال في إزالة الماكياج بشكل يومي وعدم إزالة الدهون الزائدة من البشرة خاصة أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة يؤدي إلى ظهور البثور السوداء والرؤوس البيضاء والحبوب الملتهبة واتساع مسام البشرة.

لذلك من الأفضل أن تتعرفي على أنواع هذه الأجهزة بملحقاتها لتختاري منها ما يساعد بشرتك لتظهر بشكل أحسن، المكان المناسب لمثل هذه الجلسات.

ثانيا – أهم محتويات جهاز العناية بالبشرة:

يجب أن يحتوي جهاز العناية بالبشرة المتكامل على أغلب إن لم يكن كل الملحقات الآتية حتى يستطيع أن يعالج البشرة بعمق ويتعامل مع المشاكل المختلفة للبشرة بكل أنواعها، فهناك أجهزة قد تحتوي على وظيفتين فقط أو أربعة أو أكثر.

سنتحدث في الجزء الأول من الموضوع عن 3 محتويات من أجهزة العناية بالبشرة.

جهاز البخار

- يعمل على تبخير الماء المقطر و توجيه البخار للبشرة لتفتيح المسام لتسهيل تنضيفها وإزالة وإذابة الدهون الزائدة منها بالإضافة للتخلص من البثور السوداء بواسطة الأدوات المساعدة المختلفة الأشكال والأحجام.

- يوجه البخار للبشرة بشكل مستمر لمدة 5 دقائق مع تغطية العينين وقد يخرج مع البخار نسبة من الأكسجين النقي ليزيد من قدرة البخار على تنظيف الوجه وقتل البكتريا ما يجعل الجلد أكثر صحة وشبابا.

ذراع التردد الكهربائي عالي التردد

- يعمل هذا الملحق على علاج حب الشباب حيث يصل للطبقات العميقة من الجلد ويستطيع توليد حرارة داخل الأنسجة ما يؤدي لزيادة تدفق الدم لها ووصول التغذية السليمه للجلد والتخلص من المواد السامة، كما تعمل الحرارة على تنظيم إفراز الدهون وتعقيم أي جرح سطحي.

ذراع إزالة البقع السمراء

- يعمل هذا الذراع على تقليل حجم البقع الموجودى بالوجه بعد ملامسته لها من 5 لـ 10 ثواني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المرأة العربية كيف تختارين جهاز العناية ببشرتك المناسب بحسب حالتك المرضية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق