اخبار المرأة: ما هي المهارات التي يكتسبها الطفل في عامه الأول؟

أنوثة 0 تعليق 56 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أنوثة: هناك الكثير من المهارات التي قد يكتسبها الطفل في العام الأول لا سيما وان الطفل في هذا السن بات قادراً على التحكم في ذاته والسيطرة على جسمه وحركاته. وهذا الأمر يظهر بشكل واضح بعد العام الأول لدى العديد من الاطفال. فما هي مهارات الطفل بعمر السنة؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

كيف يجب التعامل مع الطفل الثرثار؟

 

مهارات الطفل بعد عمر السنة

من أهم التطورات التي تحدث للطفل بعد العام الأول هي تطور الادراك لديه لا سيما لناحية العمل على حل المشاكل لا سيما لناحية العمل على رغبته بالاستقلالية والتحرك بحرية، ويصبح ايضاً قادراً على فهم الكلمات التي تقال له، والتفاعل معها، هذا فضلاً عن انه يبدأ في اكتساب مهارة التعرف على اسمه.

 

كما يبدأ الطفل في التطور الاجتماعي، ما يسمح له باللعب مع الأطفال الآخرين ولكن كما يلعبون وليس بشكلٍ تنافسي كما انه في هذا السن يبدأ بمحاولة إدخال اللعب الصغيرة في الثقوب الصغيرة ويحاول أن يكتشف كل الأمور من خلال فمه.

 

الا ان ابرز تطور قد يشهده الطفل في سن الـ12 شهر هو التطور اللغوي وسعيه الى ادراك معنى الكثير من الكلمات وتخزينها في ذهنهقبل أن ينطقها وصولاً الى الانطلاق الحقيقي للسان الطفل في عمر سنة ونصف في أكثر.

 

احذري كثرة الدلال لأنها قد تفسد طفلك

 

وتعد مهارة الحركة والمشي واحدة من أهم التطورات التي قد يشهدها الطفل في هذا العام لا سيما وان الوالدة تصبح قادرة على ملاحظة قدرة ابنها على التحكم بكامل عضلاتها، حيث يصبح من الممكن أن يقف ويسير ويجلس بمفرده من دون مساعدة اي شخص، الا انه يجب الانتباه جيداً له في هذا السن، لأنه قد يكون معرضاً دوماً للسقوط وهذا الأمر طبيعي للغاية، ولذلك يجب أن تبقى الأم الى جانبه وتسعى الى ابعاده قدر الامكان عن الاماكن ذات الزوايا الحادة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المرأة: ما هي المهارات التي يكتسبها الطفل في عامه الأول؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع أنوثة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي أنوثة

أخبار ذات صلة

0 تعليق