مرأة: 6 طرق للتخلص من الكرش سريعا وهي…

لايف ستايل 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

لايف ستايل: الكرش من المشكلات المزعجة التي يعاني منها أغلبنا وخاصة الرجال، وعادة ما يكون سبب ظهوره هو سوء التغذية وكثرة تناول الأطعمة المشبعة بالدهون مع قلة الحركة وممارسة التمارين الرياضية.

على الجانب الآخر، لا يمكننا اعتبار أن تخسيس البطن والتخلص من الكرش أمرا صعبا، حيث يمكنك من خلال المواضبة على بعض الوصفات والعادات الغذائية علاج هذه المشكلة نهائيا.

تعرفي فيما يلي على ست طرق أساسية تخلصك من الكرش سريعا.

١- مشروب الماء بالليمون:

تطهير الجسم من السموم من الخطوات الأساسية التي يجب عليك القيام بها لتحفيز جهاز الكبد على القيام بوظائفه في حرق الدهون وتخسيس البطن بشكل سليم. مشروب الماء بالليمون سيعمل على زيادة الإنزيمات المنقية لجهاز الكبد، لذا ينصح بتناوله يوميا. كل ما عليك فعله هو عصر ثمرة ليمون في كوب ماء دافء أو فاتر حسب الرغبة وتناوله على معدة فارغة في الصباح. لا تتناولي الإفطار إلا بعد مرور ٣٠ دقيقة على تناول مشروب الليمون.

٢- مشروب الزنجبيل والعسل:

فوائد الزنجبيل للجسم لا حصر لها وأهمها أنه يساعد على التخلص من الكرش وتخسيس البطن بشكل سريع. الزنجبيل من المواد الطبيعية التي تحفز على الهضم كما أنه مولد طبيعي للحرارة، أي يعمل على رفع حرارة الجسم مما يساعد على حرق الدهون بكفاءة.

لعمل مشروب الزنجبيل، قومي بغلي ٤ أكواب من الماء ثم اضيفي شريحتين من الزنجبيل المقشر مع التقليب ثم ارفعيه من النار وضيفي عصير ليمونة وملعقة من العسل الأبيض وتناوليه. للحصول على نتائج سريعة، تناولي كوبين من مشروب الزنجبيل في اليوم.

٣- لا تتوقفي عن الحركة:

من أهم أسباب ظهور الكرش هو قلة الحركة، لذا من المهم ألا تستسلمي للكسل إذا كنت ترغبين في التخلص من الكرش سريعا. احرصي على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وإن كنت لا تجدين الوقت الكافي لها، فخصصي نصف ساعة يوميا للمشي ولا تستبدلي الدرج بالمصاعد الكهربائية.

ملحوظة: الاعتماد على الوصفات والخلطات الطبيعية لا يكفي وحده لإنقاص الوزن وتخسيس البطن، فالرياضة هي بمثابة مولد الطاقة التي يساعد في تشغيل عملية الحرق ونحت دهون الجسم. ركزي على أداء تمارين الكارديو مثل النط والجري والمشي وغيرها.

٤- حافظي على ساعات كافية لنومك:

أثبتت الدراسات أن قلة عدد ساعات النوم عن المعدل الطبيعي يزيد من معدل إنتاج الدهون في الجسم ويمنع أجهزة الجسم من القيام بوظائفها في تسهيل عملية الهضم وحرق السعرات الحرارية بصورة سليمة. من الضروري ألا تقل عدد ساعات النوم اليومية عن ٨ ساعات وينصح بالالتزام بموعد يومي واحد للتوجه إلى الفراش.

٥- قللي من معدل استهلاكك للسكر:

السكر من المواد الغذائية المسؤولة بشكل كبير عن تكوين الدهون في الجسم، لذا ينصح دوما بالتقليل منه أو استبداله بالكربوهيدارات المعقدة مثل الشوفان والحبوب الكاملة التي سيقوم الجسم يتحويلها إلى سكر وتساعد على وقاية الجسم من مرض السكري والبدانة والإمساك ولتسهيل حركة الجهاز الهضمي وعمله.

٦- تناولي الشاي الأخضر باستمرار:

بالتأكيد سمعت عن تأثير الشاي الأخضر في إنقاص الوزن. فإن تناول ٤ أكواب من الشاي الأخضر يوميا يساعد على التخلص من الدهون حول منطقة البطن لاحتواءه على مواد طبيعية مضادة للأكسدة ومولدة للحرارة. لنتيجة أكثر فاعلية، اضيفي ملعقة من العسل وعصير ليمونة إلى كوب الشاي الأخضر.

خبر مرأة: 6 طرق للتخلص من الكرش سريعا وهي… - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع لايف ستايل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:لايف ستايل.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24