مرأة: وصفات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة

لايف ستايل 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

لايف ستايل: تعطير المنطقة الحساسة من الأمور الأساسية التي تجعلك تشعرين بالانتعاش وتساعد على التغلب على الرائحة غير المستحبة التي قد تظهر نتيجة الإفرازات المهبلية أو حدوث مشكلات الحكة وما شابه. لا يفضل تعطير المبهل باستخدام عطورك العادية، فأغلبها تحتوي على مواد تضر بصحة البشرة الحساسة وقد تسبب لها الالتهابات. وهنا نقدم لك بعض الطرق والوصفات الطبيعية التي تفيد في علاج رائحة المهبل الكريهة بشكل صحي.

بودرة المسك

يتميز المسك برائحة قوية ونفاذة، كما أنه من الوصفات الطبيعية الآمنة لتعطير المنطقة الحساسة. اغمسي قطعة قطنية في بودرة المسك وامسحي بها منطقة المهبل، أو يمكنك عمل الخلطة المنزلية التالية:

قطعي حجر مسك إلى قطع صغيرة وأذيبيها على النار مع قليل من الفازلين وثلاث ملاعق من ماء الورد ومثلهم من الجلسرين. قلبي إلى أن يتجانس الخليط ثم اتركيه يبرد طوال الليلة وابدأي بالوضع منه على المنطقة الحساسة من حين لآخر.

مناديل الأطفال المبللة

مناديل الأطفال المبللة عادة ما تكون خالية من المواد الكيميائية كما أنها مزودة برائحة جذابة مما يجعلها مثالية لتعطير المنطقة الحساسية في وقت سريع. استخدميها في مسح المنطقة المحيطة بالمهبل مع مراعاة عدم ملامستها لداخل المهبل.

التركيز على بعض الأطعمة والمشروبات

هناك بعض الأطعمة والمشروبات الطبيعية المفيدة في التخلص من رائحة المهبل غير المرغوب فيها مثل الفراولة وعصير التوت البري والأناناس والزبادي والثوم والشوكولاتة الداكنة بالإضافة إلى الفواكه والخضروات الطازجة. وعلى الجانب الآخر، ينصح بالابتعاد عن تناول بعض الأطعمة مثل الحلبة والبهارات ذات الرائحة النفاذة.

الزيوت العطرية

الزيوت العطرية من الوصفات الطبيعية الأخرى الفعالة في تعطير المنطقة الحساسة. اختاري زيت اللافندر أو البابونج أو النعناع واغمسي قطعة قطنية فيه وامسحي به المنطقة الحساسة. قومي بهذه العملية بعد الاستحمام مباشرة حتى تمتص البشرة الزيت سريعا.

نصائح عامة:

- احرصي دوما على ارتداء الملابس الداخلية القطنية بدلا من الصناعية. فالأولى تعمل على امتصاص العرق أولا بأول مما يمنع انبعاث رائحة كريهة من المنطقة الحساسة.

- في حالة ملاحظة تغير لون الإفرازات أو نزولها بشكل مبالغ، فيرجى استشارة الطبيب حيث أن ذلك قد يدل على وجود عدوى مهبلية تستلزم العلاج الفوري لتجنب انبعاث رائحة غير محببة من المهبل.

- في حالة ارتداء المناديل الصحية اليومية، فيمكنك دهنها بالمسك الأبيض قبل ارتدائها لضمان الحصول على الانتعاش المطلوب طوال الوقت.

- تناولي ما لا يقل عن ٨ أكواب يومية من الماء، فإنها تعمل بمثابة مطهر طبيعي للجسم ويحفظ المنطقة الحساسة من الروائح الكريهة.

خبر مرأة: وصفات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع لايف ستايل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:لايف ستايل.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24