مرأة: كيف تتجنبين شق المهبل أثناء الولادة أو…

لايف ستايل 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

لايف ستايل: أصبحت عملية شق المهبل أو ما يسمى بالعجان (وهي المنطقة الواقعة بين المهبل والفرج) من الطرق المتداولة أثناء الولادة لتسهيل مرور الجنين. وفي أحيان أخرى يحدث هذا الشق طبيعياً أثناء الولادة بسبب كبر حجم الجنين أو وضعه أثناء الدفع. أي كانت الأسباب لحدوث الشق فستقوم الطبيبة أو الممرضة القائمة على الولادة بعمل بعض الغرز التي تذوب بعد مدة وجيزة.

وبالطبع هذه العملية ستسبب بعض الإرباك وعدم الراحة خاصة إن كانت التجربة الأولى للولادة. فكيف بإمكانك مساعدة نفسك على تجنب تعرضك لمثل هذه الحالة وتنعمي بولادة سليمة بدون شق في المهبل. اليك هذه المقترحات المجرّبة من قبل بعض الأمهات للولادة:

- تجنّبي وضعيّة القرفصاء للولادة:
هذه الوضعية تساعد على توسّع الحوض بنسبة 20 -30% أكثر من وضعة الاستلقاء على الظهر. ولكن في نفس الوقت تزيد من احتمالية حدوث التشققات لأن هذه الوضعية تضغط على عضلات الشرج أكثر.

- الاستلقاء على الجنب أو الركوع:
تعتبر هذه الوضعية من الوضعيات المريحة للحامل فهي بالإضافة إلى تقليل احتمالية تشقق المهبل أيضا تساعد على التخفيف من تقلصات المخاص بتحريك الحامل جسمها إلى الأمام والخلف كما الأرجوحة.

- الولادة المائية:
على الرغم من الراحة التي توفرها ولادة الماء بالتخفيف من الآم التقلصات، إلا أن عملية الاسترخاء هذه ستسبب عارض سلبي وهو عدم الشعور الكامل بالوقت الصحيح للدفع عند حدوث التقلصات، أو الدفع لمدة أطول مما يؤدي إلى حدوث الشق.

- تدليك المهبل أو منطقة العجان:
كثير من السيدات الحوامل وجدن إن تدليك هذه المنطقة في الأسابيع الأخيرة من الحمل جنبتهن حدوث الشقوق أثناء الولادة، ومع انه ليس هنالك دراسات علمية تؤكد هذه النظرية إلا انه لا ضرر من تجربتها إن أتت بفائدة لحوامل خضن هذه التجربة.

واخيرا: مرأة: كيف تتجنبين شق المهبل أثناء الولادة أو… - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع لايف ستايل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:لايف ستايل تحياتنا.

مصر 24

تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق