الارشيف / مرأة / لايف ستايل

أساسيات العناية بالبشرة التي لا غنى لكِ عنها في حقيبتك الصيفية

  • 1/2
  • 2/2

لايف ستايل: مع قدوم الصيف، تحتاجين للاستعداد الجيد لمواجهة الطقس الحار والرطوبة. اكتشفي أهم منتجات العناية الأساسية التي تحتاجينها خلال فصل الصيف.
 
ترطيب البشرة والجسم والوقاية من أشعة الشمس هي من أهم الخطوات الأساسية التي عليكِ مراعاتها جيداً خلال فصل الصيف. للأشعة فوق البنفسجية UVA وUVB آثار سلبية مختلفة لإتلاف بشرة الوجه والجسم. بعيداً عن السمرة الصيفية والبقع الداكنة، تتسبب كذلك في جفاف الجلد، مما يعني أنها العلامات الأولى للتجاعيد المبكرة. بدءاً من شعرك وحتى أقدامك، يحتاج كل جزء من الجسم للحماية والعناية الصحيحة خلال الأيام الحارة.
 
لذلك، جمعنا إليكِ اليوم أهم المنتجات التي تحتاجين لامتلاكها لمواجهة آثار الصيف.
1- المناديل المبللة للوجه

المناديل المبللة من المنتجات الضرورية للعناية الصيفية، فتساعد على امتصاص الزيوت الزائدة والتعرق على بشرة الوجه. أصحاب البشرة الدهنية هم الأكثر عرضة للمشكلات الجلدية خلال الطقس الحار، فمع الزيوت الزائدة يزداد تراكم الأتربة والشوائب لتؤدي لانسداد مسام الوجه وظهور حب الشباب. يمكنكِ استخدام المناديل المبللة مرة كل ساعتين لمسح بشرة الوجه وإزالة الأتربة والشوائب بشكل مستمر. كما تعمل على امتصاص الإفرازات الدهنية الزائدة، مع الحفاظ على بشرة منتعشة طوال الوقت.
2- بلسم الشفاه المرطب مع SPF

تأكدي دائماً من توافر بلسم الشفاه المرطب والمعزز بمعامل للوقاية من أشعة الشمس SPF، حيث تحتاج شفتيكِ للحماية أيضاً. تماماً كبشرة الوجه، عليكِ الاهتمام بشفتيك والعناية بها للحفاظ على مظهرها الصحي والحيوي. تتكون الشفاه من أنسجة ناعمة ورطبة، لكنها هي الأكثر عرضة للتلف عند مواجهة أشعة الشمس والعوامل الخارجية. التعرض المباشر والمستمر للأشعة فوق البنفسجية يصيب الشفاه بالاسمرار والجفاف، كما قد تزداد فرص الإصابة بسرطان الجلد.
3- لوشن واقي الشمس

نعلم تماماً مدى حاجة البشرة للحماية خلال أيام الصيف الحارة. استخدام واقي الشمس بمعامل مناسب للوقاية SPF 30 أو أعلى قبل الخروج من المنزل أمر ضروري لا يمكن إهماله. لا يساعد فقط على حماية البشرة من التلف جراء التعرض للأشعة فوق البنفسجية، لكن يساعد كذلك على الوقاية من حروق الشمس والبقع الداكنة. اختاري أنواع واقي الشمس التي تتميز بتركيبة خفيفة وقوام ناعم، فلا تتسبب في انسداد المسام.
4- بودرة الأطفال

عليكِ الاحتفاظ بعبوة صغيرة من بودرة الأطفال بداخل حقيبتك الصيفية، فلها العديد من الاستخدامات المختلفة. إذا كنتِ تعانين من التعرق المفرط، استخدمي بودرة الأطفال لامتصاص العرق الزائد. وزعي القليل من بودرة الأطفال على الأماكن المعرضة للتعرق من الجسم. للأشخاص ممن يعانون من تعرق اليدين خلال فصل الصيف، تعمل بودرة الأطفال كعلاج سحري للتخلص من تلك المشكلة أيضاً.
5- سبراي الوجه المنعش

للحفاظ على ترطيب وإنعاش بشرة الوجه خلال الأيام الحارة، استخدمي سبراي الوجه المنعش Facial Mist. تتوافر أنواع مختلفة لتناسب جميع أنواع البشرة. إذا كنتِ تشعرين بشحوب البشرة أو جفافها، انثري القليل من السبراي المنعش لتجديد بشرتك وإنعاشها سريعاً. كما تتوافر كذلك بعض الأنواع بروائح الورد والفواكه لتحسين الحالة المزاجية إلى جانب إنعاش البشرة.
6- زجاجة من الماء

الماء من أهم الوسائل للحفاظ على ترطيب الوجه والجسم. مع الحرارة الشديدة خلال فصل الصيف، يفقد الجسم نسبة كبيرة من الترطب والماء، مما قد يتسبب في الجفاف. احرصي على حمل زجاجة من الماء بداخل حقيبتك بصفة دائمة. فيساعد ذلك على تعويض الماء المفقود خلال عملية التعرق وحماية الجسم من آثار الحر الشديد. كما يمكنكِ نثر القليل من الماء على بشرة الوجه لإنعاش البشرة وتبريد الجسم.  

arablifestyle
arablifestyle

واخيرا: أساسيات العناية بالبشرة التي لا غنى لكِ عنها في حقيبتك الصيفية - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع لايف ستايل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:لايف ستايل تحياتنا.

قد تقرأ أيضا