5 نصائح للتعامل مع الزوج قليل الكلام

لايف ستايل 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

لايف ستايل: يعد الصمت من أكثر الأمور التي تهدد العلاقة الزوجية و التي تسبب عدم التواصل بين الزوجين. بالتالي النتيجة تكون البُعد التام عن بعضهما البعض و الشعور بالملل في العلاقة الزوجية.

قد يكون هذا الصمت نتيجة وجود المشكلات التي نواجهها في حياتنا اليومية أو طبيعة الرجل ذاته دون أى مؤثرات خارجية. فالرجل و المرأة مختلفان منذ النشأة ليس فقط في المظهر الخارجي بل في طباعهم أيضاً.
 
يحدثنا إستشاري العلاقات الزوجية هشام محمود عن ذلك فيقول: "الرجل يغلب عليه الصمت عن المرأة، فيغلب عليها العاطفة الشديدة بينما الرجل لا يميل إلى التعبير عما يوجد بداخله بالكلام. فإذا كنتِ ممن يواجهن هذه المشكلة فعليكِ التعرف على الأسباب ثم طبقي بعض النصائح للتعامل مع الزوج القليل الكلام".
أسباب قلة كلام الزوج مع زوجته:

يواصل إستشاري العلاقات الزوجية هشام محمود حديثه فيقول: "تتعدد الأسباب التي تؤثر على كلام الزوج مع زوجته فبعضها يكون نتيجة للمؤثرات الخارجية و البعض الآخر يوجد بسبب مشكلات داخل المنزل.  يلتزم الزوج الصمت إذا واجهته عدد من المشكلات في العمل أو إذا قامت الزوجة بالسخرية من حديثه على سبيل المثال و هو يتحدث معها بكامل شعوره. إذا رغب في التحدث معكِ و أنتِ منشغلة بالهاتف أو الكمبيوتر، ذلك قد يسبب له عدم الرغبة في التحدث فيما بعد. أغلب الرجال لا يحبون أن يبوحوا بما في داخلهم."
لك خمس نصائح ذهبية لتتمكني من التعامل مع زوجك القليل الكلام و التحدث معه:
1 - توددي إليه

عاملي زوجكِ القليل الكلام كما لو كنتِ تعاملين طفلاً صغيراً.  توددي إليه دائمًا واعملي على ملاطفته و الثناء عليه.  شجعيه بالتحدث معكِ و قومي بإخباره عن مدى حبكِ الشديد له و انبهاركِ بأسلوبه في التفكير و إدارة الأمور. أعربي له عن روعة البرنامج الذي يشاهده في التلفاز و ابدي إعجابك بإختياره. احرصي على أن تشعريه أنه القدوة لكِ التي تستمدين منها جميع الصفات الحسنة. سيزيد ذلك من ثقته بنفسه كما سيشجعه على التحدث معكِ دائمًا بعد أن رأى منكِ الثناء و حب التحدث معه.
2 - عبري عن نفسك معه و شجعيه على تكرار ذلك

احرصي دائماً على أن تشركي بزوجكِ في أي مشكلة تتعرضين لها وأن تعربي له عن أهمية إبداء رأيه بالنسبة لكِ. حاولي دائماً أن تأخذي رأيه في الوقت المناسب حتى يتمكن من إفادتكِ و التركيز معكِ. حاذري من أن تصمتي مثله و إلا تأكد من أن التواصل بينكما سوف ينقطع. إن وجدتيه غير قادرًا على الحديث في الوقت الحالي أكدي عليه أن يواصل الحديث معكِ عند استعداده لذلك. لا تصرين على أن يقوم بالرد الفوري عليكِ، ذلك قد يسبب نتائج عكسية. إنتظري إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدينها دون الاضطرار إلى المشادات الكلامية بينكما.
3- لا تتحدثي عن أمور الحياة في البداية

تتنظر الزوجة عودة زوجها من عمله على الفور حتى تشتكي له مما عانت منه طيلة اليوم. انتظري حين يهدأ و يُغير ثيابه و يتناول طعامه و يرتاح قليلاً. حضري له مشروبه المفضل و إخبريه أنكِ تريدين التحدث معه في موضوعات هامة، فإن كان يستطيع سيجلس وي ستمع إليكِ و إن كان مرهقًا فسيطلب منكِ التأجيل لحين استعداده. حاولي التصرف إن إستطعتِ لتتجنبي المزيد من المشكلات داخل المنزل. إنتظري بعض الوقت فبعد أن يرتاح من ضغوط العمل ويهدأ سيسرع إليكِ وحده ليتحدث معكِ ثم إبدأي وقتها بالتحدث عن مشاكلكِ اليومية. تحدثي معه عن الإهتمامات المشتركة بينكما ولكن تجنبي التحدث عن الأزياء والموضة وعن صديقاتكِ فغالباً جميع الرجال يشعرون بالممل خاصة لو كان هذا المجال خارج إهتماماتهم. 
4- حاولي إلهاء نفسكِ

إذا استمر زوجكِ في صمته و شعرتِ أنكِ لن تستطيعي أن تصبري كثيراً. حاولي أن تتجنبيه تماماً واشغلي نفسك بأي هواية تشعركِ بالسعادة في هذا الوقت. تأكدي أنكِ إن لم تفعلي ذلك فسوف تحصدين الكثير من المشاكل إذا تحدثتي معه في هذا الوقت و هو غير مستعد. ارسلي له رسالة تعبرين فيها عن حبكِ أو عزمكِ على ترتيب ليلة سعيدة معه. حضري ليلة عشاء بسيطة و غيري بعض الشئ في ديكور المنزل للتجديد ولا تنسي الشموع الرومانسية. بكل تأكيد لن يستطيع أن يقاوم طلباتكِ وسيستمع إليكِ في هذا الجو الرومانسي الرائع!
5- كوني صديقة له

تعلمي دائماً أن تكوني صديقة زوجكِ و استمعي له جيداً حتى وإن كان قد أخطأ أو فعل شيئاً لم تتفقا عليه من البداية. لا تكوني له بالمرصاد و اتركي له كامل الحرية في سرد قصته حتى ينتهي تماماً ثم قومي بإبداء ملاحظاتك بطريقة ودودة حتى يطمئن لكِ و لردود أفعالكِ. اتركيه يعبّر عما بداخله و يقرر من نفسه دون أي تدخل مباشر منكِ؛ بحيث تعطيه المساحة الكافية من الحرية و الاستقلالية في جميع أمور. بعد ذلك سيستمع إليكِ و يأخذ برأيكِ في النهاية و برضا تام.

arablifestyle
arablifestyle

واخيرا: 5 نصائح للتعامل مع الزوج قليل الكلام - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع لايف ستايل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:لايف ستايل تحياتنا.

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق