الارشيف / مرأة / لايف ستايل

10 فوائد مدهشة للزواج على الصحة النفسية والبدنية

لايف ستايل: الزواج هو سنة الحياة والرباط المقدس المبني على المودة والرحمة والحب والاطمئنان بين الرجل والمرأة. لذلك لابد من بناء الزواج على علاقة صريحة وطيبة وجيدة. للحفاظ على رونق الحياة الزوجية واستقلال الزوجين في حياة سعيدة.

الزواج هو تعاون بين الطرفين ومسؤولية للإحساس بالراحة النفسية والجسدية. لذلك ينبغي على الطرفين تحمل المسؤولية الكاملة من حيث أعمال المنزل وتربية الأطفال وغيرها. 

فالتعاون عامل أساسي لنجاح الزواج. لذلك يجب على الزوجين تبادل الحوار بينهما عن مسؤوليات الحياة والأفراح والأحزان. وان يختارا الوقت المناسب له في أجواء هادئة بعيداً عن الشجار وتعب كل طرف للآخر.

فوائد الزواج العامة:

1- يساعد الزواج على زيادة مناعة الجسم ومقاومة الأمراض الجسدية والعقلية. فقد أثبت الباحثون أن المتزوجون أفضل صحة عن غيرهم غير المتزوجين.

2- خفض ضغط الدم والمحافظة عليه في مستوياته الطبيعية عند الزوجين.

3- تحسين الوضع الاقتصادي للرجل.

4- إنشاء أسر سليمة ومستقرة ناتجة عن الزواج السليم مما يؤدي إلى المحافظة على المجتمع وأمنه واستقراره.

5- يساعد الزواج في علاج الأرق وقلة ساعات النوم والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة أولاً بأول عن طريق العلاقة الحميمية، مما يساهم في الحفاظ على حيوية ورشاقة الزوجين ومقاومة الشيخوخة.

6- الاحتفاظ بحيوية الرجل والوقاية من سرطان البروستاتا وتقوية عضلات القلب وتنشيط الدورة الدموية، ايضًا استنشاق مزيد من الأكسجين الذي يستفيد منه الجسم فتعطيه مزيد من الطاقة والحيوية وتقوية فروة الرأس.

7- نضج الذكاء الاجتماعي.

8- الحصول على خبرات واسعة وتجارب تجعل الزوجين أكثر خبرة في الحياة.

9- الحفاظ على صحة البدن.

10- إفراز الجسم لهرمون الأستروجين والبروجسترون اللذان يساعدان على مقاومة الشيخوخة وزيادة الخصوبة والحفاظ على حيوية الجلد والبشرة.

- فوائد الزواج على الصحة النفسية:

 يمر الأزواج بمشاكل نفسية بمقدار أقل من الأشخاص غير المتزوجين. وهذا بحسب دراسة تمت في ولاية فلوريدا عام 2010. فالأشخاص غير المتزوجون يميلون إلى الإصابة بمستويات عالية من الاكتئاب والقلق والاضطرابات النفسية وتقلبات المزاج ومشكلات التوافق والسلوك الانتحاري، ذلك كله بسبب تأثر إنتاج هرمون الكورتيزول المسؤول عن الضغوط خلال المواقف الضاغطة.

واخيرا: 10 فوائد مدهشة للزواج على الصحة النفسية والبدنية - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع لايف ستايل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:لايف ستايل تحياتنا.

قد تقرأ أيضا