فوائد جمالية لا تتوقعيها للتمر الهندي في العناية بالبشرة

لايف ستايل 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

لايف ستايل: المذاق الحلو هو ما يميز التمر الهندي، لكن هل جربتي استخدامه للعناية ببشرتك من قبل؟ فله فوائد جمالية لا تعد تابعي القراءة لتكتشفي أبرزها.
 
يستخدم التمر الهندي في تحضير العديد من أنواع الحلوى. إلى جانب مذاقه اللذيذ يحتوي أيضاً على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية من فيتامين C، فيتامين B، البوتاسيوم، المغنسيوم و الكاروتين. تلك العناصر تعمل على العناية بجمالك وعلاج المشكلات التي تواجه بشرتك لتعيد إليها النضارة و الحيوية. البقع الداكنة، الجفاف و شحوب البشرة هي من أشهر المشكلات التي يمكنكِ علاجها باستخدام هذا المكون طبيعي البسيط و الغير مكلف.
 
1- تفتيح بشرة الوجه

قومي بغلي 30 جرام من التمر الهندي مع 100 مل من الماء لبضع دقائق، ثم استخلصي الماء الناتج و اخلطيه مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم. وزعي الخليط الناتج على بشرة الوجه و اتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، ستفاجئين بنفسك مع نتائج فعّالة لبشرة أفتح وأكثر نقاءً. تكرر تلك الوصفة 3 مرات خلال الأسبوع للحصول على أفضل النتائج هذه الوصفة تناسب تماماً صاحبات البشرة الدهنية.
 
وصفة أخرى للتفتيح، وهي بديل طبيعي رائع للمنتجات الكيماوية لتبييض بشرة الوجه، هي وصفت التمر الهندي و الليمون. تُخلط ملعقة كبيرة من التمر الهندي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون و ملعقة كبيرة من العسل الأبيض. يوزع الخليط على بشرة الوجه و يترك لمدة 15-20 دقيقة، ثم تغسل جيداً بالماء البارد.
 
2- تقشير البشرة

يحتوي التمر الهندي على نسب هائلة من أحماض الألفا هيدروكسي، التي تعد من أفضل المكونات لإزالة الشوائب، الأوساخ و طبقات الجلد الميت. اخلطي ملعقة كبيرة من التمر الهندي مع ملعقة كبيرة من ملح البحر ثم ضيفي نصف كوب من الزبادي أو الروب للخليط.. يستخدم الخليط الناتج لفرك بشرة الوجه في حركات دائرية لبضع دقائق لإزالة طبقات الجلد الميت.
 
يحتوي التمر الهندي على فيتامين C، فيتامين B و الإنزيمات اللازمة لتقشير البشرة و التخلص من الجلد الميت بفعّالية، مما يساعد على تجديد خلايا البشرة.
 
3- استعادة نضارة البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من التمر الهندي، 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص و ملعقة من العسل. اخلطي جميع المكونات للحصول على مزيج متجانس، يمكنك أن توزعيه على بشرة الوجه. اتركيه لمدة 20 دقيقة و بعد ذلك، زيليه جيداً بالماء الدافئ للحصول على بشرة مشرقة و حيوية. مع محتواه الغني بفيتامين C، يعمل التمر الهندي على تحفيز إنتاج الكولاجين لتعزيز مرونة البشرة و شد الترهلات كما يساعد على إصلاح الخلايا التالفة و إنتاج الخلايا الجديدة.
4- مقشر طبيعي للجسم

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من التمر الهندي، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، نصف ملعقة من صودا الخبز و ملعقة كبيرة من السكر. استخدمي الخليط لفرك بشرة الجسم جيداً و إزالة الأوساخ و الجلد الميت. تلك الوصفة هي الأفضل للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. لا يجب استخدام تلك الوصفة بعد إزالة شعر الجسم سواء باستخدام الشمع أو الشفرة، فقد تتسبب في تهيج الجلد و الالتهابات.
 
5- مكافحة الشيخوخة

يمكن استخدام بذور التمر الهندي للعناية بصحة بشرتك. تحتوي هذه البذور على حمض الهيالورونيك الذي يعمل على ترطيب البشرة بعمق و يساعد على إزالة الخطوط الدقيقة و التجاعيد.
 
يستخدم مسحوق بذور التمر الهندي لتحضير العديد من المستحضرات التجميلية كماسكات الوجه، الجل و مقشرات الوجه. فضلاَ عن ذلك، يساعد التمر الهندي على تعزيز مرونة خلايا البشرة لتبدو أصغر سناً و أجمل.

arablifestyle
arablifestyle

واخيرا: فوائد جمالية لا تتوقعيها للتمر الهندي في العناية بالبشرة - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع لايف ستايل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:لايف ستايل تحياتنا.

مصر 24

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24

اون سبوت - On Spot