عاجل

دراسة تُجدّد الحرب بين الرجل والمرأة بشأن الأكثر ذكاءً

لايف ستايل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لايف ستايل: يُحاول الكثيرون منذ الأزل الإجابة على سؤال قديم بشأن من الأكثر ذكاءًا هل الرجل ام المرأة، وتحوّل إلى حرب باردة بين الطرفين عبر الزمن، من خلال محاولة كل فريق إثبات جدارته وقوته وتحدي الآخر بغية التفوق والتميز. 

علمًا أن الذكاء يبقى أمرًا نسبيًا يختلف باختلاف تجسيده، خصوصًا أنه يتعلق بأكثر من مستوى ومجال، من ذكاء عاطفي إلى اجتماعي مرورًا بالثقافي وصولًا إلى المهني والعملي.

وفي هذا السياق، كشفت دراسة هولندية حديثة أن لدى الرجال معدل ذكاء أعلى بنحو 4 نقاط عن النساء، وهذا ما يتناقض مع الكثير من الدراسات البريطانية والأميركية، التي تشير إلى أن دماغ المرأة يعمل بطريقة أسرع من الرجل وذات أداء أفضل بكثير. 

وقد أثبتت الدراسة الهولندية أن أدمغة الرجال أكبر بنحو 14%.، مشيرة إلى أن النساء أقل ذكاء من الرجال بنحو 3.75 نقاط، وأنهن أسوأ بكثير في اختبارات القدرة على الحيز الفراغي المحيط بهن. 

وفي النهاية، لا يمكن تعميم اي من هذه الدراسات، لأن الأمر منوّط بشخصية الأفراد، رجالًا أو نساءً، وكيفية تعاطيهم وتصرفهم مع كل ما يجري من حولهم من أحداث.

arablifestyle
arablifestyle

مصر 24 : - دراسة تُجدّد الحرب بين الرجل والمرأة بشأن الأكثر ذكاءً مصدره الاصلي من موقع لايف ستايل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "دراسة تُجدّد الحرب بين الرجل والمرأة بشأن الأكثر ذكاءً".

أخبار ذات صلة

0 تعليق